الدراسة الكاملة عن (خط الكفاية في السعودية “8926ريال”) التي أعدتها مؤسسة الملك خالد الخيرية

السعودية

ظاهرة الفقر كانت ولا تزال الظاهرة الأكثر انتشاراً في جميع المجتمعات المتقدمة منها والمتخلفة، وإن كانت نسبة الفقر تتفاوت من دولة إلى أخرى حسب ظروف كل دولة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

أعدّت مؤسسة الملك خالد الخيرية دراسة بعنوان (خط الكفاية في المملكة العربية السعودية) لتحديد التكلفة الخاصة بالاحتياجات الأساسية للأسر في المملكة العربية السعودية معتمدة بذلك على مصادقة بيت الخبرة العالمي للإجراءات المنهجية وأدوات جمع البيانات قبل البدء بالدراسة التي شملت 10 آلاف أسرة في المناطق الإدارية الثلاثة عشر في المملكة العربية السعودية.

ويُعرَف “خط الكفاية ” بأنه الحد الذي يمكن عنده للأفراد أو للأسر أن يعيشوا حياة كريمة، ولا يحتاجوا لأي مساعدات إضافية، وهو الحد الذي دونه لا يستطيع الأفراد أو الأسر أن تعيش حياة كريمة.

والمؤسسة توصي بإجراء دراسة شاملة على مستوى المملكة تشمل عينة أكبر ومن جميع المدن والقرى بغرض إيجاد أسس علمية مبنية على قراءة سليمة للواقع، قد تساهم في إعادة صياغة نظام الضمان الاجتماعي والأنظمة المساندة، وربما تحديد مخصصات الضمان الاجتماعي وفقاً لها، على أن تشمل جميع الحاجات الأساسية للإنسان التي لم يشتملها نظام الضمان الاجتماعي الحالي وربط مخصصات الضمان الاجتماعي بمعدلات التضخم في الاقتصاد السعودي، على أن يتم تحديثها سنوياً على هذا الأساس.

1- للإطلاع على “ملخص الدراسة” (23صفحة) اضغط على الصورة بالأسفل:

اضغط هنا

2- للإطلاع على الدراسة “الكاملة” (513صفحة) اضغط على الصورة بالأسفل:

اضغط هنا

3- صورة لرسم توضيحي للدراسة:

خط الكفاية في السعودية

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

tadacip online pharmacy https://www.topdrugscanadian.com/buy-tadacip-online/