شركة “تويتر” تزيد من خاصية الأمان من خلال تفعيل ميزة جديدة

تويتر twitter

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي Twitter أنها قامت بتفعيل ميزة “السرية الأمامية” (Forward Secrecy) على كل من (twitter.com)، و (api.twitter.com)، و (mobile.twitter.com)، وذلك لتعزيز قدرات مواقعها الأمنية في مواجهة محاولات الاختراق.

وبذلك سيكون بروتوكول “السرية الأمامية”، الذي يعتبر أعلى مستوى من التشفير بواسطة بروتوكول التصفح الآمن (HTTPS)، قادراً على حماية حركة بيانات Twitter من محاولات فك التشفير حتى وإن تمكن المخترقون من الحصول على المفاتيح الخاصة بالشركة.

وتعتزم Twitter أيضاً بغية زيادة خيارات الأمان الخاصة بها استخدام طريقة “تبادل مفتاح ديفي-هيلمان” (Diffie-Hellamn Key Exchange)، والتي هي عبارة عن بروتوكول تشفيري يسمح لجماعتين من الأشخاص ليس لديهما معرفة مسبقة ببعضهما بإنشاء مفتاح سري مشترك على قناة محادثات غير مؤمنة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة “السرية الأمامية” والتي تعرف أيضاً بـ “السرية الأمامية التامة” (Perfect Forward Secrecy – PFS) هي أحد بروتوكولات التشفير التي تضمن أن مفتاح الجلسة المستمد من مجموعة مفاتيح طويلة الأمد لن تخترق إن تم اختراق المفاتيح الطويلة الأمد في المستقبل، وهو يستخدم لحماية نقل البيانات.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

http://