فيديو | افتتاح النسخة الـ14 لمعرض الاختراعات في الشرق الأوسط وسط حضور غفير

– الفيديو:

ممثل سمو أمير البلاد افتتح النسخة الـ 14 لمعرض الاختراعات في الشرق الأوسط وسط حضور غفير
د.عادل العدواني: رعاية الاختراعات والأبحاث تبرز الوجه الحضاري للكويت

طلال جاسم الخرافي: المعرض فرصة لإبراز ابداعات المبتكرين والمخترعين لتكون قابلة للتنفيذ

سفير المغرب: المعرض يزداد تألقاً عاماً بعد عام بفضل الرعاية التي توليها له الكويت

د. ليلى الموسوي: منصة مهمة لعرض مواهب العقول المبدعة

عبدالله الرميحي: حضرت خصيصاً من المنامة لحضور حفل افتتاح المعرض

أحمد المرشدي: أهمية دعم المبتكرين وتسويق ابداعاتهم وإبرازها في المحافل الدولية

 

وسط حضور غفير افتتح ممثل راعي المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الدكتور عادل العدواني وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات الدورة الـ 14 للمعرض، وذلك بمعية رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي، وعدد من الدبلوماسيين والشخصيات العامة.
وقال العدواني في كلمة له عقب جولة تفقد خلالها أجنحة المعرض، الذي يقام في الفترة من 4 الى 7 فبراير الجاري، إن رعاية الاختراعات والأبحاث تبرز الوجه الحضاري لدولة الكويت، وتأتي تنفيذاً للرؤية السامية نحو تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي قائم على المعرفة والابتكار، خصوصاً مع توجه العالم نحو اعتماد معايير جديدة للنمو والتطور القائم على مقياس رأس المال البشري.
وأضاف ممثل سمو أمير البلاد: يسعدني اليوم افتتاح هذا المعرض الذي يقيمه النادي العلمي الكويتي ممثلاً عن سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في رعاية هذا الحدث الذي نفتخر بانطلاقته من كويتنا الحبيبة.
وبين أن هذا الحدث يأتي استكمالاً لتوجيهات سمو أمير البلاد في الاهتمام برعاية اختراعات وابداعات الشباب العربي عموماً والشباب الكويتي خصوصاً، وتهيئة الظروف العلمية لهم لمزيد من الابتكارات والاختراعات.
وذكر أن الكویت تدعم وتعزز التعاون الدولي بمجال المشاركة في مجالات الابتكار والاختراع والذكاء الاصطناعي كاستثمار طويل الأجل تنهض به الدول.
ودعا الشباب لمواصلة تحصيلهم العلمي وتطوير مهاراتهم في مجال الابتكار والاختراع والانخراط بالتخصصات التي تتماشى مع احتياجات سوق العمل لتحقيق أعلى مراتب الإنجاز والانطلاق نحو العالمية ليعكسوا صورة مشرفة لبلدنا الغالي الكويت باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.
وتوجه العدواني بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء النادي العلمي الكويتي لدعمهم المخترعين والابتكار واحتضانهم واستثمارهم الأمثل للثروة البشرية، وتنمية القدرات في مجال الابتكار والاختراع.

مسيرة ناجحة
من جانبه، قال طلال جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة العليا للمعرض، إن هناك أكثر من 40 دولة عربية وأجنبية تتجمع تحت سقف أجنحة هذا المعرض يمثلها أكثر من 200 يتنافسون بينهم بفكر وإبداع وإتقان لنيل جوائزه.
وأضاف الخرافي انه بالرغم من الأزمات والتحديات التي يشهدها العالم والمنطقة العربية حالياً، حرصت إدارة المعرض على انعقاده في موعده هذا العام استكمالاً لمسيرته الناجحة في دعم المبتكرين والمخترعين وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل والاحتكاك فيما بينهم بفكر وإبداع وإتقان، أملاً في إبراز وتفجير هذه الابداعات لتكون قابلة للتنفيذ والوصول إلى السوق.
وأردف قائلاً: نحن تحملنا مسؤولية إقامة واستمرارية هذا المعرض بهدف إبراز أفكار وابداعات المخترعين والمبتكرين بحثاً عن تسويقها وتنفيذها على أرض الواقع، على نحو يسهم في إيجاد حلول للمشكلات والتحديات التي تعاني منها البشرية.
وتمنى الخرافي أن نرى نتائج مميزة واختراعات مبتكرة في هذه التظاهرة العلمية، تكون على قدر طموحنا وطموح المستثمرين الذين يبحثون عن هذه الفرص.
وبيَّن أن جوائز المعرض تشمل الجائزة الكبرى للمعرض، وجائزة النادي العلمي، وجائزة مقدمة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الوايبو”، وأخرى مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، فضلاً عن ثلاث جوائز مقدمة من مكتب براءات الاختراع بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مخصصة لثلاثة مخترعين خليجيين، كما تشمل قائمة جوائز المعرض جائزة مقدمة من الجمعية الصينية للاختراعات وأخرى مقدمة من المعهد الاتحادي للملكية الصناعية الروسي وذلك للمرة الأولى في نسخة هذا العام.
ورأى الخرافي أن تعاون المجتمع المدني مع القطاعين العام والخاص يلعب دوراً مهماً في إبراز الوجه الحضاري للكويت، ويسهم في تعزيز الاستثمار البشري الذي يعد رأس مال الشعوب المتحضرة.
وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي تتويجاً لجهود نخبة من المتطوعين الذين يشكلون كافة شرائح المجتمع، ويعتبرون المكسب الحقيقي لأي نشاط داخل المجتمع الكويت.
ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى تسليط الضوء على ابتكارات واختراعات وأفكار المشاركين في المعرض حتى يطلع الناس عليها وعلى فوائدها وأهميتها، مؤكداً أنه لولا دعم الإعلام وتسليط الضوء على هذا المعرض، ما وصلنا إلى هذه النتائج التي حققها طوال دوراته السابقة وساهمت في استمراريته حتى الآن.
وعبر عن شكره لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على رعايته الكريمة لهذا المعرض التي كانت لها دور كبير في استمراريته ونجاحه.
وأضاف: أنتهز هذه الفرصة لتقديم التهنئة لسمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح بمناسبة توليه منصب رئيس مجلس الوزراء، متمنين له السداد والتوفيق في مهمته الجديدة، داعين المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة لتحقيق آمال وطموحات الشعب الكويتي.
كما تقدم بالشكر والامتنان لكافة الرعاة والداعمين والشركاء الاستراتيجيين لهذا المعرض، لدورهم في إنجاحه واستمراريته، وفي مقدمتهم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة زين للاتصالات وبيت التمويل الكويتي”بيتك”.

تظاهرة علمية
من ناحيته، أعرب السفير المغربي لدى البلاد علي بن عيسى، عن سعادته لتواجده في المعرض الدولي الـ 14 للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي يزداد تألقاً عاماً بعد عام، بفضل الرعاية التي توليها السلطات الكويتية لمثل هذه التظاهرات العلمية لتشجيع المخترعين.
وذكر عيسى أن بلاده حاضرة في هذه التظاهرة العلمية الكبيرة، بعدد من المخترعين يمثلون عدة جهات علمية مغربية منها جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والجامعة الدولية بالرباط وعدة جهات أخرى.
وتمنى بن عيسى التوفيق لجميع المخترعين المشاركين في المعرض، ومزيداً من الإنجاز لتحقيق التنمية في بلدانهم بما فيه الخير للشعوب.

منصة مهمة
من جهتها، قالت مدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. ليلى الموسوي، إن هذا المعرض يعد منصة مهمة توفر وتتيح المجال أمام العقول المبدعة لعرض مواهبها من خلال هذه النافذة العالمية.
وعبرت الموسوي عن أملها في أن تكون مثل هذه المعارض خطوة للمشاركة والتعاون فيما ما بين أبناء المنطقة، وتحفيزهم على المزيد من الاختراعات.
وتابعت: يشرفني اليوم أن أمثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، تلك المؤسسة التي تأسست برغبة من سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد، والقطاع الخاص لتوفير الدعم للعلماء والمخترعين ولرجال العلم ونساءه.
وأكدت أن المؤسسة دأبت منذ سنوات على رعاية هذا المعرض، بهدف تعزيز الابتكار والاختراع في الكويت الذي يعد المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة.

دعم وتشجيع
من جانبه، قال مدير عام مكتب براءات الاختراع بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد ناصر المرشدي، إن مشاركة المكتب في المعرض سنوياً تمثل دعماً وتشجيعاً للمخترعين والمبتكرين، مشيراً إلى أن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكرم المخترعين الخليجيين الفائزين بجوائزها السنوية، التي تمنح لثلاثة مخترعين فائزين من دول مجلس التعاون الخليجي.
ونوه إلى أن هناك 12 مخترعاً ومخترعة يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي يشاركون في النسخة الحالية للمعرض.
وتقدم المرشدي بالشكر الجزيل للقائمين على المعرض بصورة تعكس اهتمام الكويت ورعاية المبتكرين والمخترعين، مؤكداً أهمية دعمهم وتسويق ابداعاتهم وإبرازها في المحافل الدولية.

حرص
من جهته قال النائب البحريني عبد الله الرميحي، إنه أتى من البحرين خصيصاً لحضور حفل افتتاح المعرض، وسوف يعود فور انتهاء الحفل إلى المنامة لارتباطه بحضور بعض الاجتماعات في اليوم التالي.
وأثنى على جهود رئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة العليا للمعرض طلال الخرافي، للإرتقاء بالمعرض مما ساهم في أن يصبح ثأني أكبر معرض للاختراعات في العالم، مؤكداً حرصه سنوياً على حضور هذه الحدث.

كادر 1
حرص كل من د. مشاري الحربي مدير جامعة الكويت بالإنابة، ود. مشعان العتيبي المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية بالتكليف على حضور حفل الافتتاح، كما حضر الحفل عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجكستان في الكويت زبيد الله زبيدوف، والسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي، ورافقوا ممثل سمو أمير البلاد د. عادل العدواني خلال جولته على أجنحة المعرض.

كادر 2
قدمت فرق القرين للفنون الشعبية باقة من العروض الفنية الشهيرة، والعرضة التي نالت إعجاب الحضور طوال حفل الافتتاح.

شرح الصور
(1و 2) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي ومدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. ليلى الموسوي وعميد السلك الدبلوماسي سفير طاجكستان في الكويت زبيد الله زبيدوف والنائب البحريني عبدالله الرميحي خلال قص شريط افتتاح المعرض
(3) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي وأمين عام النادي العلمي د. يحيى العبدال ومدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي ومدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. ليلى الموسوي وعميد السلك الدبلوماسي سفير طاجكستان في الكويت زبيد الله زبيدوف وسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي والنائب البحريني عبدالله الرميحي خلال قص شريط افتتاح المعرض
(4) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي ومدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي ومدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. ليلى الموسوي وعميد السلك الدبلوماسي سفير طاجكستان في الكويت زبيد الله زبيدوف والسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي والنائب البحريني عبدالله الرميحي خلال قص شريط افتتاح المعرض
(5) رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي يلقي كلمته خلال حفل الافتتاح
(6) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي ومدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي ومدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتكليف د. مشعان العتيبي مع أمين عام النادي العلمي د. يحيى عبدال وعضوي مجلس إدارة النادي م. أوس النصف وفيصل البشر ورئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي العلمي د.محمد الصفار
)7) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي وأمين عام النادي العلمي د. يحيى عبدال والنائب البحريني عبدالله الرميحي ومدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. ليلى الموسوي يستمعون إلى شرح من المخترع اللبناني جمال شوربجي حول اختراعه
(8 ) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي وأمين عام النادي العلمي د. يحيى عبدال والنائب البحريني عبدالله الرميحي خلال جولة في المعرض
(9) ممثل صاحب السمو د. عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي والنائب البحريني عبدالله الرميحي خلال جولة في المعرض
(10) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي ومدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي ومدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتكليف د. مشعان العتيبي مع مدير عام مكتب براءات الاختراع بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد ناصر المرشدي ومدير إدارة الايداع والمنح بمكتب براءات الاختراع الخليجي م. مصعب الفضالة ومجموعة من المخترعين الخليجيين
(11) مخترع فلسطيني يهدى الكوفية الفلسطينية لممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي
(12) رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي مع مجموعة من المخترعين المصريين
(13) رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي مع مجموعة من المخترعين الإماراتيين
(14) رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي مرحبا بأصغر مشاركين في المعرض المخترعين الإماراتيين علي العلي ومايد المري
(15) ممثل صاحب السمو د.عادل العدواني ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي وأمين عام النادي العلمي د. يحيى عبدال ومدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. ليلى الموسوي يستمعون إلى شرح من المخترع المصري د. إبراهيم الشربيني حول اختراعه

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

dapoxetine online pharmacy https://www.topdrugscanadian.com/buy-dapoxetine-online/