«السكنية» تتسلّم 40 عمارة سكنية تم إنجازها بشكل كامل.. شرق صباح الأحمد

تفقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان م.مطلق أبو رقبة العقود التي يجري تنفيذها جنوب البلاد، بحضور مدير عام المؤسسة بالتكليف راشد العنزي ونوابه.

واطلع وفد المؤسسة على موقع الفرص الاستثمارية S2 في مدينة صباح الأحمد، والذي يقع على مساحة أرض 1.28 مليون متر مربع تقريباً والذي يجري تنفيذه بالكامل من قبل المستثمر دون أي أعباء مالية على المؤسسة، وتتضمن منطقة حرفية ومعارض وورش ومناطق تخزين بالإضافة إلى منطقة تجارية وسكن عمال بالإضافة إلى بنيتها التحتية.

وذكرت المؤسسة أن وفدها جال في مشروع إنشاء 60 عمارة سكنية تحتوي على 1110 شقق وفق نظام السكن العامودي في المدينة، مخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية التي يمكن لها الاستفادة من الرعاية السكنية.

وأضافت أن فريق تنفيذ المشروع استعرض أمام وفد المؤسسة نسب انجاز المشروع، كاشفة عن تسلمها 40 عمارة سكنية من أصل 60، تم انجازها بشكل كامل، في حين يجري حالياً انهاء إجراءات اطلاق التيار الكهربائي لها، مبينة أن نسبة انجاز ما تبقى من عمارات سكنية تجاوزت 94 في المئة.

وتابعت: الشقق صممت وفق مواصفات عصرية تلبي احتياجات الأسرة الكويتية، لافتة إلى أنها نفذت على نوعين الأول منها يضم 3 غرف للنوم، والأخرى تضم 4 غرف للنوم.

وبينت «السكنية» أن وفد المؤسسة اطلع كذلك خلال جولته على مشروع الرعاية السكنية في شرق مدينة صباح الأحمد على آخر تطورات عقدي تنفيذ أعمال وخدمات 1184 بيتاً حكومياً خاصاً بفئة من باع بيته، مضيفة أن الأعمال الموقعية لها تشهد تقدماً ملحوظاً، كما وأن هناك التزام بالأعمال المطلوبة، حيث اطلع وزير الإسكان على عينات جاهزة من تلك البيوت مشيداً بطريقة التنفيذ وتوفير المساحات والخصوصية.

وأفادت أنه وخلال الجولة، اجتمع الوزير مع قياديي المؤسسة والطاقم الهندسي المشرف على المشاريع إضافة إلى المقاولين المعنيين بها، مشدداً على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بالتنفيذ والتواصل المباشر في حال وجود معوقات او صعوبات تعوق من تسريع الإنجاز.

وزادت المؤسسة: أشاد وزير الإسكان بالأعمال الموقعية في مشاريع الرعاية السكنية سواء الفرصة الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد أو الشقق المخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية والبيوت المخصصة لفئة من باع بيته، مثنياً على جهود مهندسي المؤسسة وتميزهم في التصميم ومتابعة أعمال التنفيذ الذي يضاهي به كبرى الدور الهندسية ودقتهم وحرصهم على التواجد الدائم في موقع المشاريع.

وأشارت إلى أن الوزير العتيبي أوعز نحو تسهيل إجراءات ايصال التيار الكهربائي للعمارات السكنية الجاهزة التابعة لفئة الرعاية الاجتماعية، والبدء في الاجراءات الخاصة بعملية منحها للفئات المستفيدة، والعمل سريعاً لطرح المزيد من تلك الوحدات خدمة للمواطنين بجميع فئاتهم ممن يشملهم قانون الرعاية السكنية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

suhagra 50 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/