الوسمي يطلب التحفظ على صناديق اقتراع انتخابات 2022 وإعادة الفرز تحت إشراف أمانة المجلس

 

طالب النائب د. عبيد الوسمي من مكتب مجلس الأمة التحفظ على صناديق اقتراع انتخابات مجلس 2022 واعادة فرز صناديق الدوائر الخمس تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس الأمة.

وجاء في الطلب الآتي:

لما كانت نتائج الانتخاب لعضوية مجلس الامة في الفصل التشريعي السابع عشر والتي عقدت بتاريخ 2022/9/29، وباعتبار الاقتراع التشريعي هو التعبير الفعلي لإرادة الامة وتوجيهاته وبالشكل المتطلب قانونا باعتباره وسيلة الشعب بالمشاركة بالقرار السياسي والرقابة على اعمال السلطة وهو ما يفترض ان تجرى الانتخاب في الظروف والأوضاع التي تكفل في الانتخاب نزاهته وشفافيته وصحته من حيث

اجراءاته ونتائجه الحقيقية لما كانت العملية الانتخابية قد شابها الكثير من الشبهات وتعرضه للعديد من الطعون والاعتراضات التي لم تكن محلا للبحث في سلامة إجراءات الاقتراع وصحة نتائجه، ولما كان القانون يوجد بإن تكون صناديق الاقتراع وأوراقهم المقترحين في حيازة مجلس الامة وفور الانتهاء من اعلان النتائج باعتباره صاحب الشأن في التعبير عن إرادته العامة وعملا المادة 36 مكرر من قانون الانتخاب.

وحيث انه بتاريخ 2022/9/30 تسلمت الأمانة العامة صناديق الاقتراع لانتخابات لمجلس الامة للفصل التشريعي السابع عشر فور اعلان النتائج من قبل الجهات القضائية من خلال لجنة استلام وتسليم الصناديق واودعت بالأمانة العامة لمجلس الامة.

وتحقيقا لأعلى درجات الشفافية والنزاهة والثقة والاطمئنان في نفوس المقترعين وللوقوف على النتائج الفعلية والصحيحة ومعرفة مواطن الخلل ان وجدت لتلافيها واقتراح ما يلزم لتصحيح إجراءات الاقتراع.

ثانياً:

نطلب اصدار قرار من مكتب المجلس بشكل فورى لاتخاذ الإجراءات التالية: –

1 – التحفظ على صناديق الاقتراع الموجودة بمجلس الامة المتعلقة بالفصل التشريعي السابع عشر المبطل بحكم المحكمة الدستورية بتاريخ 2023/3/19 تمهيدا لفتحه المستندات التي يوجب القانون تضمينها هذه وإعادة فرز الأوراق والمحاضر والصناديق.

2 – دعوة المعنيين بحسب الجدول الزمنى التالي لحضور إجراءات فتح وإعادة فرز الصناديق والتحقيق من سلامة المحاضر والأوراق المودعه هذه الصناديق والكشوفات ووثائق مستخرجات الجنسية الممنوحة قبل يوم الاقتراع

3 – تحديد أيام: –

4/27 الخميس للدائرة الأولى

4/29 السبت للدائرة الثانية

4/30 الاحد للدائرة الثالثة

5/1 الاثنين للدائرة الرابعة

5/2 الثلاثاء للدائرة الخامسة

4 – تدعو الأمانة العامة المعنيين في الأيام المحددة من مرشحين او من ينوب عنهم بتوكيل والسفارات الأجنبية ومؤسسات النفع العام المعنية لحضور عملية فتح الصناديق وعرض أوراق الاقتراع للتحقق من اتباع الإجراءات المقررة قانونياً.

5 – تشرف الأمانة العامة لمجلس الامة على عملية فتح الصناديق على ان تتم الإجراءات علنا في مسرح مجلس الامة بحضور وسائل الاعلام المحلية والدولية الراغبة في ذلك على ان توجه الدعوة لسفراء الدول الأجنبية العاملة في الكويت لحضور هذا الاجراء تحقيقا الثقة في عمل مؤسسات الدولة وسلامة إجراءاتها.

6 – تقديم جهة فتح الصناديق وفرزها النتائج التي توصلت لها في سبيل القيام بهذه المهمة ونشر التقرير فور الانتهاء منه امام جهات الاعلام خلال اليومين التاليتين من الانتهاء الفرز والعد والتحقق متضمنا أي ملاحظة تراه اللجنة ضرورياً لاطلاع الرأي العام عليه.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

tadacip 20 mg http://www.topdrugscanadian.com/buy-tadacip-online/