فيديو: المؤتمر الصحفي بين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم إلى رئيسة وفد العلاقات مع دول شبة الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي هانا نيومان.

وقالت نيومان في تصريح صحفي مشترك مع الرئيس الغانم عقب الاجتماع الذي حضره سفير الكويت لدى بلجيكا جاسم البديوي “من الجيد أن نتمكن أخيرًا من رؤية بعضنا البعض شخصيًا، وليس فقط عبر قنوات الفيديو، لقد كان اجتماعاً مثمراً للغاية”.

وأضافت نيومان “قبل كل شيء، من المهم بالنسبة لي أن أشكر حكومة الكويت وشعب الكويت على المبادرات الجيدة لتحسين العلاقات الخليجية، وكذلك بالنسبة للدعم الإنساني فيما يتعلق الأمر بسوريا والعراق واماكن أخرى”.

وقالت نيومان “بالنسبة لنا نحن في الاتحاد الأوروبي، يسعدنا أن يكون لدينا شريك رئيس في المنطقة يعمل من أجل السلام والاستقرار وهو هدفنا المشترك، وإنني أتطلع إلى أن أتمكن من زيارة الكويت في نهاية هذا العام إذا سمحت ظروف كورونا بذلك لتبادل الخبرات البرلمانية وأيضًا لتبادل الخبرات مع العديد من النساء الناشطات في السياسة في الكويت اللواتي لم يصلن للأسف إلى البرلمان ولكن معا وبكثير من الجهد، أعتقد أننا سنغير ذلك”.

من جانبه قال الغانم “شكرًا جزيلاً السيدة نيومان على هذا الاجتماع الناجح والمثمر للغاية، لقد اطلعنا على الكثير وأعتقد أننا محظوظون جدًا برئاستك هذه اللجنة المهمة، لجنة شبه الجزيرة العربية ونتطلع إلى استقبالك واستضافتك في مدينة الكويت في المستقبل القريب”.

وأضاف الغانم “إننا نأمل ومتفائلون بأن تكون لدينا هذه القمة البرلمانية الأوروبية الخليجية مع جميع اللجان ذات الصلة وبالأخص لجنة شبه الجزيرة العربية ” وذلك في إشارة إلى مقترحه بعقد قمة برلمانية بين رؤساء البرلمانات الخليجية وبين البرلمان الأوروبي في الكويت والذي حظى بموافقة مبدئية من رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.

وقال الغانم “أنا أتفق معك تماما السيدة نيومان، الاجتماعات وجهاً لوجه أكثر دفئًا، فهي تخلق فهمًا أفضل وتبادلًا للأفكار وهذا هو السبب في أنني أريد جمع جميع الرؤساء المعنيين في مكان واحد وإجراء جميع أنواع المناقشات بيننا”.

واختتم الغانم تصريحه قائلا “شكراً جزيلاً على ما قلته عن الكويت والدور الإنساني للكويت وهو هويتنا الوطنية وآمل أن ألتقي بكم قريباً مرة أخرى في الكويت”

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy super p force https://www.topdrugscanadian.com/buy-super-p-force-online/