فيديو: المؤتمر الصحفي الخاص بجلسة مجلس الوزراء 24-8-2020 | كامل

الفيديو:

نسخة أخرى:

لجنة عليا برئاسة رئيس  الوزراء لدعم جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 
 فريق برئاسة الشيخ مشعل جابر الأحمد لإعداد برنامج عملي متكامل ومدروس للإصلاح المالي والاقتصادي
 تشكيل فريق برئاسة أحمد الكليب لمراجعة القوانين واللوائح التي تنظم استقدام وإقامة الأجانب
 شكيل فريق برئاسة سالم الأذينة لتقديم التصورات العملية للحد من الانحرافات في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي
24 أغسطس 2020  | قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تشكيل فريق حكومي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء للتواصل مع رئيس مجلس الأمة للاتفاق على سبل ترجمة توجيهات سمو نائب الأمير في التركيز على القضايا الجوهرية وتسريع إنجاز مشاريع القوانين التي تهم الوطن.

 

وققر المجلس أيضا تشكيل لجنة عليا برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء تتولى دعم جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.
كما قرر تشكيل فريق برئاسة الشيخ مشعل جابر الأحمد ليتولى تشخيص المستجدات التي طرأت جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا وانخفاض أسعار البترول وتأثر الموارد المالية للدولة وإعداد برنامج عملي متكامل ومدروس للإصلاح المالي والاقتصادي.
وقرر المجلس تشكيل فريق برئاسة أحمد الكليب لتحديد أوجه الخلل والثغرات العملية والقانونية التي تؤدي إلى تزايد أعداد الوافدين عن حاجة البلاد، ومراجعة القوانين واللوائح التي تنظم استقدام وإقامة الأجانب.

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

استعرض مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه مضامين الكلمة الأبوية الشاملة التي ألقاها سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للمواطنين والتي جاءت انطلاقاً من اهتمام ومتابعة سموه حفظه الله لما تشهده الساحة المحلية مؤخراً من مظاهر عبث وفوضى وممارسات تمس أمن البلاد واستقرارها وتسيئ إلى سمعة الكويت ومكانتها .
حيث ركز فيها سموه حفظه الله على التالي :
-رفض الممارسات الشاذة والتعديات على حريات الناس وخصوصياتهم ومحاولات شق الصف وإثارة الفتن .
-التأكيد على وعي الشعب الكويتي الأصيل وإدراكه لحقائق الأمور وحرصه على صيانة أمن البلاد واستقرارها .
-التحذير من خطورة انحراف بعض وسائل التواصل الاجتماعي وما تحفل به من افتراءات وإثارة للفتن واطلاق الاتهامات دون دليل ، والإسراع بترجمة التوجيه السامي بالقضاء على مظاهر الانحراف في وسائل التواصل الاجتماعي حفاظاً على أمن البلاد وصيانة المجتمع .

-توجيه السلطتين التشريعية والتنفيذية نحو تصويب مسار العمل واستشعار التحديات والمخاطر المحيطة بنا والتركيز على القضايا الجوهرية .

-تأكيد الثقة المستحقة بسمو رئيس مجلس الوزراء وقدرته على معالجة الملفات والقضايا الهامة (التعليم ، الشباب ، الإصلاح الإداري ، التركيبة السكانية ، الخدمات ، الإصلاح الاقتصادي) ، وغيرها .
-مكافحة آفة الفساد بكل عزم وقوة واجب شرعي يشترك الجميع في تحمل مسئوليته وتكليف السلطتين التشريعية والتنفيذية باعتماد التدابير الفاعلة والتشريعات الكفيلة لردع الفاسدين والقضاء على مظاهر الفساد وأسبابه وكافة أشكاله.

-تأكيد سيادة القانون وسريان أحكامه على الجميع ولا حماية لفاسد وأن من يخطئ يتحمل مسئولية خطئه أياً كان أسمه وصفته أو مكانته.
-التنويه بصور تجسيد الوحدة الوطنية والتلاحم مع القيادة لتجاوز كافة التحديات والمخاطر التي تزخر بها صفحات تاريخ الكويت .
-طمأنه المواطنين بأن الكويت كانت وستظل دائماً بعون الله دار عز وأمان تمضي بخطى واثقة نحو مستقبل واعد وزاهر .

وقد عبر مجلس الوزراء عن عظيم اعتزازه وتقديره للتوجيهات السامية والنصائح السديدة التي تضمنتها كلمة سمو نائب الأمير وولي العهد حفظه الله.

مؤكدا التزامه الكامل بهذه التوجيهات الحكيمة التي من شأنها تعزيز الوحدة الوطنية وصيانة الثوابت الوطنية ودفع مسيرة الإنجاز في البلاد في مختلف المجالات والميادين والسعي الجاد لترجمتها بالسرعة الممكنة تحقيقاً لكل ما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين .

داعيا المولى عز وجل أن يؤيد بعونه وتوفيقه مسيرة الشعب الكويتي نحو التقدم والنماء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما، وأن يحفظ وطننا العزيز وشعبه الكريم من كل مكروه.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap dapoxetine https://www.topdrugscanadian.com/buy-dapoxetine-online/