فيديو: توزيع 12 ألف وحدة جنوب مدينة صباح الأحمد .. والمطلاع تسير وفق المخطط

– الفيديو:

رابط

كونا – أعلنت وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري اليوم الثلاثاء توزيع 12 ألف وحدة سكنية خلال السنة المالية (2018-2019) في مدينة (جنوب صباح الأحمد).
وقالت الدكتورة بوشهري في تصريح للصحفيين بمجلس الأمة عقب انتهاء اجتماع لجنة الإسكان البرلمانية “إننا حريصون على الالتزام الذي قطعته الحكومة مع مجلس الأمة ممثلا بلجنة الإسكان البرلمانية بما يخص التوزيعات الإسكانية لمدة خمس سنوات بحيث يتم توزيع 12 ألف وحدة سكنية كل سنة”.
وأضافت أنه سيتم بعد غد الخميس الإعلان في الصحف عن تخصيص مدينة (جنوب صباح الأحمد) بحيث تتم بداية التخصيص الأحد المقبل مبينة أن التخصيص سيكون للطلبات الإسكانية من عام 2005 وما قبل ويعقب ذلك التوسع في عملية التوزيع في الأشهر المقبلة.
وأوضحت أنه كان هناك عقدا استشاريا مع مستشار عالمي لتخطيط مدينة (جنوب صباح الأحمد) وقع في سبتمبر 2017 ومدته سنتين لاستلام مخطط المدينة بالكامل “لكن حرصنا على الالتزام الذي قطعته الحكومة مع مجلس الأمة”.
وذكرت أنه لذلك تم عقد العديد من الاجتماعات مع الاستشاري “وأكدنا ضرورة أن يتم من خلال هذا العقد تسليم 12 ألف وحدة سكنية مخططة بالكامل في السنة المالية الحالية ليتسنى لنا توزيعها وبالفعل انتهينا من هذه الخطوة”.
وأشارت الى التنسيق مع الوزارات المعنية ممثلة في وزارتي (الكهرباء والماء) و(الأشغال العامة) عبر عقد اجتماع وزاري بحضورها إلى جانب وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة والقيادات في الوزارتين والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لضمان توفير الخدمات اللازمة لمدينة (جنوب صباح الأحمد) من كهرباء وماء وصرف صحي وطرق.
وبشأن مدينة (صباح الأحمد) أفادت الدكتورة بوشهري بأن “مجلس الأمة خصص ساعة من جلسته قبل الختامية لمناقشة وضع المدينة وتم خلالها طرح العديد من المواضيع التي تهم سكانها وتحدث أكثر من وزير معني بتشغيل الخدمات وشرح خطته”.
وأوضحت أنها أطلعت (الإسكان) البرلمانية خلال الاجتماع على كل ما يخص المؤسسة العامة للرعاية السكنية ودورها في إنجار المباني العامة في المدينة وتسليمها إلى الجهات الحكومية لتشغيلها.
وأضافت أنه تم انجاز 301 مبنى عام من إجمالي 316 مبنى لافتة إلى تسليم 260 مبنى فعليا للجهات المعنية التي بدورها قامت بتشغيل النسبة الأكبر من هذه المباني كما وضعت جداولها الزمنية لتشغيل بقية المباني.
وأفادت بأنه تبقى 15 مبنى عام ستستلمهم (السكنية) في شهر أغسطس المقبل استلاما أوليا لبدء عملية تشغيلهم إلى الجهات المعنية.
وقالت إنه تم أيضا إطلاع اللجنة على المحور الخدمي في مدينة (صباح الأحمد) الذي يحتوي على أراض تسلم إلى الجهات المعنية لعمل مشاريعها فيها إذ سلمت بعض الأراضي إلى وزارة الصحة لإقامة مستشفيات حكومية وسلمت أرض لوزارة التربية فرع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي وفرع لجامعة الكويت كما سلمت أرضا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأضافت أن الشق الآخر من المحور الخدمي هو الفرص الاستثمارية التي طرحتها (السكنية) على القطاع الخاص لتقام بها مشروعات وفقا لنظام (بي.أو.تي) موضحة أنه تم طرح فرصتان استثماريتان أحداهما عبارة عن منطقة حرفية وصناعية ومخازن وأخرى عبارة عن إعمار تجاري (مول تجاري) فيما ستطرح الفرصة الثالثة قريبا وهي عبارة عن سوق تقليدي متكامل.
وأعربت الوزيرة بوشهري عن شكرها لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه بملف القضية الإسكانية وحرصه على متابعة هذا الملف مع جميع الوزارات المعنية إضافة إلى أعضاء (الإسكان) البرلمانية على متابعتهم لهذا الملف عن قرب وحرصهم على استمرارية التوزيعات الإسكانية.
كما أعربت عن شكرها إلى قياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعلى رأسهم مدير المؤسسة على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة السابقة فيما يتعلق بمتابعتهم للعقد الاستشاري الخاص بتخطيط مدينة (جنوب صباح الأحمد) التي ستوزع في السنة المالية الحالية. 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

tadacip 20 mg http://www.topdrugscanadian.com/buy-tadacip-online/