م.عبدالرحمن الخنة: «بيوت بلس» يوفر إيرادات للدولة بقيمة 117.5 مليون دينار

• المشروع سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في الكويت.. وسيلبي احتياجات سكان مدينة المطلاع

«بيوت بلس» يلبي احتياجات أصحاب المنازل الجدد في مدينة المطلاع

• يتضمن تطوير منطقة صناعية في المطلاع السكنية على مساحة تقدر بـ 250 ألف متر مربع

كشفت شركة بيوت المطلاع العقارية، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيوت الاستثمارية القابضة، النقاب عن تفاصيل عقد الفرصة الاستثمارية M1 (بيوت بلس) في مدينة المطلاع السكنية، الذي يتضمن تطوير منطقة صناعية على مساحة تقدر بـ250 ألف متر مربع، وذلك خلال حفل ضخم أقيم أمس بحضور المهندس أحمد الأنصاري مدير إدارة الاستثمار في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

بهذه المناسبة قال المهندس عبدالرحمن الخنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيوت الاستثمارية القابضة في كلمته إن عقد المشروع الذي وقعته بيوت المطلاع العقارية مع الهيئة العامة للرعاية السكنية والخاص بتطوير وتمويل وتشغيل وادارة وصيانة الفرصة الاستثمارية M1 (بيوت بلس) يلبي احتياجات أصحاب المنازل الجدد في مدينة المطلاع، حيث يضم مساحات مخصصة لإقامة معارض ومحال للبيع بالتجزئة ومخازن وسكن للعمال.

واشار الى ان العقد مدته 33 عاما يبدأ من ديسمبر 2023 ويستمر حتى ديسمبر 2056، وانه من المتوقع أن يوفر ايرادات مالية للدولة تقدر بـ117.5 مليون دينار خلال فترة الانتفاع، المحددة بـ30 عاما.

وتابع الخنة: «إن مشروع بيوت بلس يمثل نموذجًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في دولة الكويت، ويعكس التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، التي تتضمن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وخلق تنمية عمرانية مستدامة في الكويت».

وأضاف أن المشروع سيوفر فرص عمل جديدة للشباب الكويتي، وسيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في الكويت.

وذكر الخنة أن تكلفة المشروع تقدر بـ100 مليون دينار وتبلغ إيراداته السنوية حوالي 14 مليون دينار. ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع في الربع الاول من عام 2024، على ان يتم الانتهاء منه في الربع الرابع من عام 2026.

من جانبه، قال علي الكليب، المدير العام لشركة بيوت المطلاع العقارية، إن مشروع «بيوت بلس» سيساهم في تعزيز مكانة مدينة المطلاع مركزاً تجارياً واقتصادياً مهماً في الكويت، ويلبي احتياجات النمو السكاني المتزايد في شمالي الكويت، حيث سيقدم المشروع مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات، بدءًا من الإكسسوارات المنزلية والأثاث والديكور، وصولًا إلى مواد البناء والآلات والخدمات الهندسية. كما سيوفر المشروع مساحات تخزينية واسعة ومخازن مبردة وخدمات لوجستية متكاملة، وسيعمل كمركز محوري يسهّل عملية اختيار المنتجات ومقارنتها وتجميع المشتريات، ما يبسط عملية البناء.

وأضاف: «سبق أن تلقينا طلبات تأجير من شركات ومجموعات أعمال كبيرة بمنطقة الخليج، ممن يرغبون في تحديد احتياجاتهم التشغيلية لوضعها في عين الاعتبار عند عمل اللمسات النهائية على التصميم فيما يعرف بنظام built to suit».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy cialis professional https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/