فيديو/ ترامب مغرداً عن أزمة سوريا: “استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة”

– الفيديو:

رابط

الراي – هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب روسيا بالصواريخ الأميركية.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه عبر «تويتر»: تعهدت روسيا بإسقاط أي صواريخ تطلق على سورية، استعدي يا روسيا، لأن الصواريخ ستكون جديدة وذكية، لا ينبغي عليكم أن تكونوا شركاء مع «الحيوان قاتل الغاز» الذي يقتل شعبه ويستمتع بذلك».

وعلى الفور، ردت روسيا عبر المتحدثة باسم الخارجية الروسية بأن الصواريخ ينبغي أن توجه صوب الإرهابيين وليس حكومة شرعية.

وعاد ترامب ليغرد مجددا بشأن العلاقة الأميركية الروسية: «علاقتنا بروسيا في أسوأ مراحلها بما في ذلك حقبة الحرب الباردة، لا سبب لذلك. روسيا تحتاج لنا في اقتصادها، شيء سهل يمكن القيام به، نحتاج إلى كل الشعوب للعمل معا. وقف سباق التسلح؟»

بدورها قالت الخارجية السورية إنها لا تستغرب هذا التصعيد من أميركا الذي وصفته بـ«الأرعن»، مضيفة أن الولايات المتحدة تستخدم فبركات وأكاذيب كذريعة لاستهداف سورية.

ورفضت وزارة الدفاع الأميركية «بنتاغون» التعليق على تصريحات الرئيس ترامب عبر تويتر.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية «بنتاغون» ،اليوم الأربعاء، إنها لن تعلق على عمليات عسكرية مستقبلية محتملة، وذلك بعدما قال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة على تويتر إن الصواريخ «قادمة» إلى سورية.

وقال إريك باهون الناطق باسم البنتاجون في بيان «لا تعلق الوزارة على تحركات عسكرية مستقبلية محتملة. أحيلكم إلى البيت الأبيض ليوضح تغريدة الرئيس».

وأضاف باهون «كما أشار الرئيس في الثامن من أبريل، فإن هجوم النظام السوري بأسلحة كيماوية على مدنيين أبرياء في دوما بسوريا يوم السابع من أبريل كان مروعا ويتطلب ردا فوريا من المجتمع الدولي».

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات موالية للحكومة تخلي مطارات رئيسية وقواعد جوية عسكرية تحسبا لضربات أمريكية محتملة.

وعقب الكرملين على ترامب بقوله إن روسيا لا تشارك في ديبلوماسية التغريدات.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap cialis soft https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/