فيديو: كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم 5-11-2017

– الفيديو:

انطلقت اليوم، فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مستهل كلمته بمنتدى شباب العالم، الحضور بالوقوف دقيقة حداد على كل الشهداء الذين سقطوا في كل دول العالم.
وهنأ “السيسي” أبناء الشعب المصري من الشباب المفعم بالحيوية والنشاط بهذه الروح الجميلة التي تجمعهم هذه الليلة، بعد جهودهم في تنظيم مؤتمر شباب العالم، موضحًا أن شباب مصر استطاع أن يتغلب على إرادة الإرهاب العقيمة.
وأشار إلى أن مقاومة الإرهاب حق للإنسانية، موضحًا أنه يضيف حق الإنسان في محاربة، ومكافحة الإرهاب حق أصيل من حقوق الإنسانية، حيث إن مصر ملتقى الحضارات والأديان مصر الفرعونية العربية الإفريقية، تمارس دورها التاريخي لصياغة مفهوم وسطى للسلام والاستقرار.
وأوضح أنه لا بد أن نحلم بعالم بلا متطرفين ونعمل على تنفيذ هذا الحلم، موجهًا حديثة لحضور منتدى شباب العالم المقام حاليا في شرم الشيخ: “أدعوكم شباب العالم إلى الحوار بعيدا عن التمييز على أساس دين أو لون أو عرق، نظرة واحدة على هذه القاعة بما فيها من تنوع قادرة على بث الأمل في الحوار حول العالم”.
وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بتجمع شباب العالم على أرض سيناء، متابعا: “أحب أسجل فخري واعتزازي بشباب مصر الذي يعمل على صناعة المستقبل”، موضحًا أن شباب مصر يسعى دون ملل على تحقيق حلمهم، وحلمهم كان يتجاوز الصراعات الضيقة، ويحلمون بوطن آمن.
وأشار السيسي إلى أن العالم اليوم أكثر حاجة من أي وقت آخر لوقفة لإعادة النظر فيما يحدث، بعدما انتشرت جرائم العنف والإرهاب.
وانطلق اليوم، منتدى شباب العالم، من مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجاري.
يشارك فى المنتدى 64 وفدًا و19 وزير شباب ورياضة ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة فى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

https://