فيديو: تقرير عن قصة الطفل “عمران دقنيش” الذي هز العالم بصورته من حلب | #عمران_من_تحت_الركام

– الفيديو:

 

انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفل ( 5 سنوات) من حلب السورية تم التقاطها بعربة إسعاف بعد إنقاذه من عملية قصف بأحد الأحياء الشرقية بالمدينة.

وأخذت صورة الطفل من مقطع فيديو صُور في أعقاب قصف لأحد المباني في مدينة حلب، التي تشهد قصفا شديدا على الأحياء الشرقية منها من قبل الطائرات الحربية السورية والروسية.

ونشر المقطع مركز حلب الإعلامي عبر مواقع التواصل مساء الأربعاء ويبدو من خلاله الطفل الذي يغطي وجهه الغبار والدماء مصدوما مما حدث لدرجة أنه لا يبكي ولا يصرخ على الرغم من أنه مصاب في رأسه إصابة تبدو سطحية، ما كان نقطة نقاش العديد من رواد وسائل الإعلام الذين وصفوا تعابير وجهه كرمز للأهوال التي تحدث في مدينة حلب بشكل يومي.

وكانت أكثر اللقطات تأثيرا عندما حاول الطفل مسح الغبار عن وجهه، ليكتشف وجود دماء.

وكان الفيديو أكثر انتشارا في وسائل الإعلام الغربية، التي قالت إن اسمه عمران، يبلغ من العمر خمس سنوات، وقد تم تداول الصورة بشكل كبير من قبل المستخدمين الناطقين بالإنجليزية، وقد كتبت إحدى المستخدمات: رؤية صورة هذا الطفل هذا الصباح وأنا في طريقي إلى مكان عملي جعلتني أبكي.

“بينما غرد صحافي سعودي بقوله: ” بأي ذنب قصف “عمران” ذي الخمس سنوات؟ صورة هذا الطفل الحلبي توجع القلب. نرى في صورته آلاف الأطفال من ضحايا الحرب.”وذكرت تقارير أن الطفل وصل لأحد المشافي وتم معالجته، ولكن بدون حضور والديه.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

kamagra online pharmacy https://www.topdrugscanadian.com/buy-kamagra-online/