فيديو: حفل وزارة الشباب لتكريم إنجازات الشباب الكويتي في اليوم العالمي للشباب 12-8-2015

– فيديو الحفل:

– فيديو: نسخة يوتيوب

 اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان ابداعات ونجاحات الشباب الكويتي على المستويين المحلي والدولي “ثمرة دعم ورعاية واهتمام القيادة السياسية العليا بابناء الكويت كافة والشباب والناشئة على وجه الخصوص”.
واضاف الشيخ سلمان الحمود في كلمته بمناسبة رعايته وحضوره حفل تكريم مجموعة من الشباب الحاصل على النتائج المشرفة في العديد من الانشطة والفعاليات التي شاركوا بها خلال عامي 2014 و 2015 والذي عقد الليلة الماضية في قاعة سلوى بمناسبة اليوم العالمي للشباب ان “اهتمام القيادة بالشباب يأتي ايمانا بدورهم المأمول في تنمية وتقدم الكويت على مختلف الاصعدة”.
واوضح ان موافقة الحكومة على مشروع انشاء هيئة خاصة للشباب والذي سيرى النور قريبا يؤكد خطوات التطوير والتحسين الدائمين للخدمات التي تقدمها دولة الكويت للشباب.
وبين ان احتفال اليوم يأتي متوافقا مع ذكرى اليوم العالمي للشباب الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة لرفع الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب كاطار شامل للعمل الشبابي توجيها ودعما ومتابعة بمشاركة الدول والحكومات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.
وذكر ان مشاركة دولة الكويت في هذا البرنامج خلال شهر مايو الماضي بدعوة من رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ونيابة عن مجموعة الدول العربية بوفد مشترك من وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة الى جانب ممثلين عن وزارة الاعلام وكوكبة من شباب الكويت المتميزين كان لها صدى دولي واسع.
واكد الشيخ سلمان الحمود ان حصول الشباب على النتائج المشرفة في المسابقات التي نظمت خلال هذا العام لهو انتصار كبير لدولة الكويت من خلال المنافسة الشريفة مع اقرانهم بمنافسة شريفة اظهرت شباب الكويت امكانياته وابداعاته المختلفة املا ان تكون الانجازات والتكريم حافزا اضافيا للاستمرار في تحقيق المزيد والافضل من اجل الكويت الغالية.
من جانبه قال المنسق المقيم للامم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتور مبشر رياض شيخ في كلمة نيابة عن الامين العام للامم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للشباب ان الشباب شركاء في التنمية ويمكنهم طرح الحلول المجدية.
واوضح شيخ ان العمل التطوعي وسيلة مثالية للنهوض بالمجتمع وباب المشاركة مفتوح امام الجميع مضيفا ان الامم المتحدة بصدد الانتقال من مرحلة صياغة اهداف التنمية المستدامة الجديدة الى مرحلة تنفيذها.
بدورها اكدت أكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة في بيان لها اليوم أهمية احياء يوم الشباب العالمي الذي يعد تكريما للانجازات التي حققها الشباب مع توفير البيئة المناسبة لدفعهم لمزيد من الانجازات وتشجيع مساهماتهم في بناء المجتمع بقضايا التنمية والسلام واثراء ثقافة الحوار.
واوضح البيان ان مرسوم انشاء الهيئة هو العناية بشؤون الشباب وتهيئة اسباب القوة والرعاية لهم وتنمية قدراتهم البدنية والخلقية والفنية وتوفير الوسائل الكفيلة بتنشئة المواطن الصالح دينيا واجتماعيا وبدنيا وثقافيا وتعزيز ولائه للوطن كما تعنى برعاية الحركة الرياضية في البلاد والعمل على تدعيمها ونشرها وتطويرها وفقا للمبادئ الاولمبية والدولية.
واكد ان الهيئة تسعى الى توفير المنشآت والمرافق الشبابية وفق احدث المواصفات التي تستوعب خطتها الطموحة لتغطية كافة المحافظات الكويتية والوصول الى الشباب في اماكن تواجدهم مع الاهتمام بتوفير عناصر الجذب سواء في ما يقدم من انشطة وبرامج او في القدرة الاستيعابية لهذه المرافق.
وتتزامن احتفالية يوم الشباب العالمي مع استعداد الهيئة لإطلاق الحملة الوطنية لتعزيز المواطنة ومحاربة التطرف ومشروع التوعية من اضرار المواد المخدرة والعديد من المشروعات الطموحة بناء على توجيهات المدير العام للهيئة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح ومتابعته المستمرة لمثل هذه الحملات التي تهم قطاع الشباب.
وفي ختام الحفل قام الشيخ سلمان الحمود والشيخ احمد المنصور ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالانابة عبدالرحمن المطيري والمنسق المقيم للامم المتحدة الدكتور مبشر رياض شيخ بتكريم الشباب المتميزين على المستوى المحلي والدولي لعام 2014 و2015.
ومن جهة اخرى قال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين على هامش الحفل ان مشروع الاعلام الالكتروني تعول عليه وزارة الاعلام بصفتها جهة تنظيمية للشأن الاعلامي مؤكدا ان هناك مؤسسات كثيرة بدأت وازدهرت في نقلها وتغطياتها من خلال الوسائل الالكترونية والانترنت والتواصل الاجتماعي.
وبين الوزير ان هذه الجهود تحتاج الى تنظيم مؤكدا ان وزارة الاعلام تلقت جميع ملاحظات اعضاء مجلس الامة عندما دعوا الى بعض الاقتراحات والتعديل على المشروع الذي هو حاليا في مرحلته الاخيرة لعرضه على مجلس الوزراء املين الموافقة عليه واحالته الى مجلس الامة.
واكد ان مشروع الاعلام الالكتروني هو المستقبل الاعلامي الذي يتطور بشكل سريع في العالم الحديث مشددا على ضرورة توفير بيئة مناسبة له وتقديم الدعم الحقيقي لانجاحه.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

black cialis 800 mg http://www.topdrugscanadian.com/buy-black-cialis-online/