فيديو: تطبيق “بيرسكوب” للبث المباشر من شركة تويتر يشهد إقبالاً متسارعاً

periscope

يشهد تطبيق “بيرسكوب” الذي أطلقته شركة تويتر الأميركية في مارس الماضي لنظام “iOS” إقبالا عالميا متسارعا، وتصاعد هذا الإقبال بعد طرح التطبيق على نظام أندرويد الشهر الماضي.

وكانت تويتر استحوذت على الشركة الناشئة المطورة للتطبيق في مارس الماضي، ثم طرحته في متجر تطبيقات آبل في 26 مارس، قبل أن تقرر توفير نسخة منه لنظام أندرويد في 26 مايو الماضي، وهدفها من ذلك هو منافسة تطبيق “ميركات” لبث الفيديو الحي الذي يتم تسجيله بواسطة الهواتف الذكية ومشاركته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتقول تويتر في وصف تطبيقها “يتيح بريسكوب بث لقطات فيديو حية للعالم، وعند بدء البث الحي سيجري إخطار متابعيك الذين يستطيعون الانضمام والتعليق وإرسال القلوب (الإعجاب) في الوقت الحقيقي”.

رابط

وعند انتهاء البث يكون بإمكان المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، كما يمكن حفظ الفيديو المسجل في الاستوديو الخاص بالمستخدم، كما يوجد خيار لنشر الرابط الخاص بالفيديو تلقائيا عند بدء تشغيله، مع إمكانية المشاهدة إما عبر موقع تويتر أو عبر تطبيق “بريسكوب” ذاته.

وتشير الأرقام الحالية إلى تخطي تطبيق بيرسكوب حاجز النصف مليون تنزيل على أجهزة أندرويد خلال أسبوع واحد فقط، الأمر الذي يؤكد حجم الإقبال الكبير الذي يحظى به التطبيق من قبل المستخدمين.

ومن المتوقع أن يشهد التطبيق إقبالا غير مسبوق في المنطقة العربية، خاصة في دول الخليج حيث يزدهر تويتر، وخصوصا في السعودية والإمارات والكويت والبحرين إضافة إلى الأردن.

لكن ثمة مخاوف حقيقية لدى المستخدمين في المنطقة من قيام شركات الاتصالات في بعض الدول العربية بحجب التطبيق، خاصة في الدول التي لها تجارب سابقة مع مثل هذه الممارسات، كان آخرها حجب مكالمات “واتساب”.

وتعول الموجة الجديدة من هذه الفئة من التطبيقات على حقيقة الانتشار الكبير للهواتف الذكية، وتمدد شبكات الجيلين الثالث والرابع لتشمل مزيدا من الدول، مما يتيح إمكانية بث ومشاهدة الفيديو على الأجهزة الذكية بكل سهولة.

وتستهدف هذه التطبيقات المشاهير ونجوم بث الفيديو الذين ظهروا على يوتيوب، وكذلك وسائل الإعلام والمؤسسات الإخبارية والمستخدمين النشطين مع انتشار ظاهرة “المواطن الصحفي”.

لتحميل برنامج “بيرسكوب” على الآيفون اضغط على الصورة

app

لتحميل برنامج “بيرسكوب” على الآندرويد اضغط على الصورة

my_android-app-on-google-play

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

purchase cialis super active https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-super-active-online/