فيديو: (ايكويت) تطلق حملة بيئة بلا نفايات بالشراكة مع هيئة البيئة و (جيبكا)

أطلقت شركة (ايكويت) للبتروكيماويات اليوم حملة (بيئة بلا نفايات) لتنظيف الشواطئ في دولة الكويت للسنة الثالثة على التوالي بالشراكة مع الهيئة العامة للبيئة والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا).
وقالت الشركة في بيان صحافي إن الحملة اقيمت خارج الجزيرة الخضراء على الواجهة البحرية بالتعاون مع بلدية الكويت والجمعية الكويتية لحماية الحيوان وبيئته وشركة المشروعات السياحية بحضور أكثر من 300 شخص من موظفي الشركة وطلبة المدارس ومتطوعين وتم جمع 1813 كيلوغراما من النفايات خلالها.
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح إن الهيئة رسمت استراتيجية علمية ممنهجة تقوم على أسس تعزيز وترسيخ المفاهيم البيئية الداعية الى المحافظة على البيئة من خلال المشاركة في جميع الفعاليات التي تسهم في زيادة الوعي لدى المواطنين والمقيمين.
وأضاف الشيخ عبدالله أن الرؤية الجديدة تركزت على مبدأ الشراكة المجتمعية ودعم التوجه العام للمحافظة على البيئة بأشكالها كافة والتقليل من نسب المخلفات المنزلية التي باتت تشكل هاجسا كبيرا لارتفاع كميتها وعدم القاء المخلفات في الاماكن المخصصة لها واستنزاف المياه.
وأوضح أنه من هذا المنطلق تدعو الهيئة العامة للبيئة المواطنين والمقيمين مرتادي البر والبحر الى المحافظة على النظافة العامة وعدم القاء مخلفاتهم بصورة عشوائية ما يتسبب بتشويه المكان حيث ان المجتمعات المتمدنة هي من تجعل محيطها يعكس صورتها الحضارية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cialis soft 40 mg http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/