فيديو: (قصة صعود الدولة الإسلامية) فيلم وثائقي خطير يوثق كيف ومتى نشأت داعش

d8b4b2d0bea4132421343f5c4e4fe6ee_XL

– الفيلم الكامل بالترجمة العربية:

– الفيلم بنسخته الإنجليزية:

نشرت وكالة frontline الأمريكية البحثية فيلمًا وثائقيًا يتحدث عن قصة ظهور الدولة الإسلامية وصعودها، والتي بدأت منذ الاحتلال الأمريكي، ولكن كان اسمها مختلفًا عن الاسم المتداول حاليًا.

يتناول الفيلم – الذي يبث باللغة الإنجليزية ومترجم إلى العربية – خروج القوات الأمريكية من العراق عام 2011، وارتكاب النظام الطائفي برئاسة رئيس الوزراء ورئيس حزب الدعوة الشيعي، نوري المالكي، مجازر بحق أهل السنة في العراق، ما دفعهم لدعم وتأييد هذا التنظيم للانتقام من المالكي.

كما يكشف الفيلم الوثائقي مقاطع فيديو من التظاهرات السلمية لأهل السنة في العراق للمطالبة بحقوقهم، والتي قابلها نوري الماكي والنظام الطائفي بمجازر متعددة، دفعت أهل السنة وما يسمى “ثوار العشائر” لحمل السلاح وتأييد بعضهم للدولة الإسلامية والتحالف معها.

وتطرق الفيلم إلى استمرار المنهج الشيعي في قمع أهل السنة في العراق، وغض أمريكا الطرف عن جرائم ميليشيات الشيعة التي وصلت حتى الوزراء والنواب الحكوميين السنة.

ويوثق الفيلم مرحلة تاريخية من مراحل الدولة الإسلامية؛ حيث يوثق سيطرة الدولة الإسلامية على الأنبار والموصل، وإعلانها الخلافة الإسلامية، كما يظهر الفيلم الفروق الجوهرية بين الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة، بشهادة خصوم الدولة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. ahmadjackson يقول

    لا أرى داعي لهذه الدرجة لإظهار الرعب الشديد في نفوس الناس بشأن خلافة الدولة الإسلامية (داعش SISI ) لماذا : (1) أدى ذلك إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين والعرب لربما الغرض في نفس يعقوب قضاها ومنها (أ) لما يظهر شيء عظيم يُرهق العظماء ويخوفهم منه يلجأون إلى نشر الرعب في رعاياهم حتى يلتفوا حولهم ضد هذا الرعب المحتمل بدون اجبارهم أو قهرهم على القبول طواعيةً بل تخويفاً كما حصل الآن (ب) الجيوش النظامية لا تستطيع مناوشة ومقاتلة الميليشيات والعصابات المسلحةإذا صدق التعبير فلذلك فهم لا يستطيعوا بجيوشهم هزيمة الميليشيات المتدربة على حرب العصابات واضرب واهرب وفجر وارعب (ج) لأن هؤلاء الحكام هم سبب ظهور عصابات الدولة الإسلامية كما يسمونها لأنهم غضوا الطرف عن الجرائم التي تحصل ضد شعوبهم من أمريكا وإسرائيل واوروبا ففكروا بالخلافة الإسلامية التي تحمي كل مسلم فوق كل أرض وتحت كل سماء كما كان الأجداد يفعلون !!! (2) الهدف من نشر هذا الفيديو هو تخويف الذين أسلموا عبر عشرات السنين لكي يعودوا إلى النصرانيةواليهودية لأنها ديانات سماوية سمحة وليس كما ترون في الإسلام المجرم والمتطرف والمهوس بقتل الأصدقاء والأبرياء قبل قتل الجنود والأعداء (3) الهدف من نشرهذا الفيديو حتى ضعفاء النفوس يُعطون الحق للتدخل الأجنبي الذين انهزموا في افغانستان شر هزيمة وانهزموا في العراق شر هزيمة لأن بهزيمتهم الأولى وعودتهم الثانية تكون تحت ارادة الشعوب الخائفة من (داعش ISIS) وأخيرا كم أنت ذكي أيها الأمريكي بقيادة أوباما المنافق كفى نفاقاً ألا تخشى أن الله ينقل لكم عدوى التطرف والعصابات فتكونون مع الإسلام المتطرف سواء ؟؟؟!!! والله أعلم

  2. ابو بدر الحربي يقول

    بخصوص السوالف التي تقال عن دااعش ..
    الي ااشوف انهم يمشون علي منهااج النبوه :
    و علي طريق ” الرسول عليه الصلااه و سلاام ”
    و ماا شوف في شي خطااء
    بـ اانه الكلب الماالكي ماواهه ناار جنهم
    و عسااء الله ينصر السلاام و المسلمين
    ..

  3. سلام مربع يقول

    يابوبدر الحربي ياصمغان شكلك من كثر الصمغ ماقمت تشوف افعال داعش عساك تطيح بين ايدينهم علشان تعرف ان الله حق

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

suhagra online pharmacy http://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/