فيديو: خالد الرشيد: توزيع «تابلت» على طلبة الثانوية في الفصل الدراسي الثاني

https://youtu.be/HEF03HGWXUI

 

أعلن وكيل التعليم العام في وزارة التربية خالد الرشيد أن «الوزارة بصدد توزيع أجهزة تابلت على طلبة المرحلة الثانوية في الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي تمهيدا لتعميم الفكرة على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.وقال الرشيد خلال حضوره فعالية إطلاق الشارة الأولى في مجال التعليم الالكتروني في مدرسة الكويت الانكليزية عن طريق برنامج CHROME BOOK: «إن الوزارة تسعى جاهدة لمواكبة المستجدات التكنولوجية في مجال التعليم، خصوصا ان الجيل الحالي متمكن تكنولوجيا ومستعد للاستجابة إلى هذه التطبيقات التكنولوجية».

وأضاف: «نشجع هذه المدارس التي تسعى إلى تطويع التكنولوجيا لخدمة الطلاب، والوزارة لديها استراتيجيات تمكن الطالب من الأدوات التي تعينه على مهارات التعلم الذاتي وهي أساسية في ذلك الوقت«.

وأشار إلى ان النموذج الذي تطبقه مدرسة الكويت الانكليزية شبيه بالنموذج الذي سيطبق في مدارس وزارة التربية، مشيدا بجودة البنية التحتية في الكويت «التي لا مثيل لها فهي يمكن ان تدعم جميع التطبيقات التكنولوجية في مدارس الكويت على مختلف مراحلها».

ولفت الرشيد إلى ان «الوزارة لا تريد الاستعجال في تطبيق التعليم الالكتروني على مدارس متفرقة من دون غيرها»، مشيرا إلى انها «بصدد توزيع أجهزة تابلت لجميع طلبة الثانوية ومعلميها، الأمر الذي يعد سبقا على مستوى العالم في تطبيق التكنولوجيا».

وذكر ان «عملية توزيع أجهزة التابلت ستبدأ حسب الخطة المرسومة في الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي وذلك إذا تمكنت الوزارة من توقيع العقود الخاصة خلال الأسبوع الجاري».

من جانبها، اعتبرت نائبة صاحب المدرسة نائلة السداح ان «تدشين التعليم الالكتروني في مدرسة الكويت الانكليزية تاريخي، لأن شركة جوجل أول شركة تبدأ في الكويت والوطن العربي ومنها ستنتقل إلى عمان وبقية الدول العربية، لمواكبة العصر التكنولوجي في العالم.

وأوضحت السداح ان «برنامج التعليم الالكتروني الذي تطبقه المدرسة سيدخل في جميع المواد التعليمية التي يتم تدريسها في المدرسة بداية بالانكليزي والرياضيات ومنها إلى مواد العلوم والتاريخ وغيرها من المواد التي تدرس في الصف السابع».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

soft cialis https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/