فيديو: تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ينشر تصوير نحر الرهينة الـ4 البريطاني ويهدد بنحر الـ5 الأمريكي

https://youtu.be/jhJB_1wqTKg

https://youtu.be/bVmfrlapEsQ

 https://youtu.be/oC2xEs0myjk

BBC – أظهر مقطع فيديو نشر على شبكة الأنترنت ما بدا إنه اعدام الرهينة البريطاني عامل الإغاثة آلان هينينغ على ايدي مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية.

يذكر أن هينينغ كان يعمل سائقا في شمالي بريطاني قبل أن يتعرض للاختطاف في سوريا ديسمبر/ كانون أول الماضي عندما كان يقوم بتوصيل مواد إغاثة.

وكان هينينغ البالغ من العمر 47 عاما قد ظهر من قبل في شريط مصور بثه “الدولة الاسلامية” وقام فيه أحد الاشخاص الملثمين التابعين للتنظيم بقتل البريطاني ديفيد هاينيز، وهدد بقتل هينينغ ما لم تكف بريطانيا عن مساعدة الولايات المتحدة في قصف مواقع التنظيم في العراق.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها كانت تحاول التحقق من صدقية شريط الفيديو، وإذا كان حقيقيا فأنه يعد “جريمة أخرى شائنة”.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن جريمة “القتل الوحشي لآلان هينينغ على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية يظهر كم أن هؤلاء الإرهابيين بربراة وأراذل…”.

وأضاف “سنفعل كل ما في وسعنا للقبض على هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة”.

وأكمل كاميرون أن أفكاره ومشاعره مع عائلة هينينغ الذي ذهب إلى سوريا “لمساعدة الناس من كل الأديان في ساعة كانوا فيها بأمس الحاجة للمساعدة”.

وكانت زوجة هينينغ قد وجهت الثلاثاء نداء إلى تنظيم الدولة الإسلامية من أجل اطلاق سراحه قائلة إنه “بريء”.

وقالت الزوجة إنها لا تعرف كيف يمكن أن يساهم قتل زوجها في مساعدة أي جهة أو إبراز أي قضية.

وكان تنظيم الدولة أطلق سابقا مقاطع فيديو تعرض ما يبدو عمليات إعدام صحفيين أمريكيين، هما جيمس فولي وستيفن سوتلوف، فضلا عن عامل الإغاثة البريطاني هاينيز.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق