فيديو: (الكويت و البدون) فيلم وثائقي يشرح معاناة أكثر من 120 ألف شخص من البدون + لقاءات مع ناشطين

الكويت البدون

(الكويت و البدون) فيلم وثائقي قصير من إنتاج “FrontLineDefenders” فرونت لاين ديفندرز هي المؤسسة الدولية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان.

في الكويت البدون” وهو الإسم الذي يطلق على مجموعة متنوعة من الناس الذين في فترة ما بعد الاستقلال في الكويت لم تعط لهم الجنسية.

البدون ليس لديهم الجنسية الكويتية وأي جنسية أخرى.

ومنذ فبراير 2011، أصبح احتجاجات البدون للمطالبة بحقوقهم وحق المواطنة مكثفة على نحو متزايد، واجه المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوق الإنسان والمواطنة قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والتهم الملفقة من قبل الحكومة الكويتية.

وهنا يظهر في الفيلم الناشط البدون في حقوق الإنسان “عبدالحكيم الفضلي”، وكان عبد الحكيم الفضلي قد اعتقل أثناء مشاركته في تجمع سلمي في صباح الناصر في 7 يوليو 2014 للمطالبة بالإفراج عن المتظاهرين المعتقلين في السجن المركزي القريب من هناك، لازال عبد الحكيم الفضلي مضرباً عن الطعام منذ 10 يوليو 2014.

لازالت فرونت لاين ديفندرز في غاية القلق إزاء اعتقال عبد الحكيم الفضلي واستمرار احتجازه، إذ أننا نعتقد بأن سبب ذلك هو عمله المشروع و السلمي كمدافع عن حقوق الإنسان. وعلاوة على ذلك، فإننا لا نزال نشعر بالقلق إزاء مزاعم إساءة معاملته في الاعتقال ونحث السلطات المعنية في الكويت لضمان إجراء تحقيق سريع ونزيه وفعال في شكواه وضمان حصوله على الرعاية الطبية أثناء الاحتجاز.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

purchase cialis professional https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/