فيديو: (اليرموك) أول مدينة صحية نموذجية في الكويت والثالثة بالخليج بإعتراف منظمة الصحة العالمية

96d31e93-17f2-4593-9b30-037facb1220b

احتفلت منطقة اليرموك اليوم بحصولها على الاشتراطات اللازمة من منظمة الصحة العالمية لتكون أول مدينة صحية نموذجية في الكويت ومعترف بها دوليا.
وقال مختار ورئيس مجلس حي منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري في مؤتمر صحفي اليوم ان مجلس الحي تمكن من تحقيق المطالب الخاصة بمنظمة الصحة العالمية كمكافحة السمنة وتنظيم ماراثون رياضي لهواة المشي والاهتمام بتجميل ونظافة المنطقة.
واضاف انه تم الاهتمام بممشى المنطقة وتزويده بكل ما يحتاج إليه من استراحات وأجهزة رياضية وتشجير بالاضافة الى العمل على ترشيد الكهرباء والماء وغسل الشوارع الرئيسية بالمياه والصابون وتشجيع شباب المنطقة من أصحاب المشاريع الصغيرة واقامة المعارض لهم والاهتمام بحديقة المنطقة كصديقة للبيئة.
وبين انه تم تنظيم وإقامة ندوات ومحاضرات ثقافية واجتماعية وتعليمية وصحية والاهتمام بالعمل التطوعي من خلال تشكيل فرق عمل تطوعية وتشجيع الأهالي على التبرع بالدم وزراعة الشوارع الرئيسية بالعشب الصناعي ومكافحة التدخين من خلال اقامة الحملات التوعوية اللازمة ومكافحة أنفلونزا الخنازير.
واضاف ان المنطقة اقامت مشروع زراعة المليون نخلة بمدارسها الذي افتتح في أبريل 2012 مبينا انه تم كذلك اقامة عدد من الفعاليات الصحية عن الإعاقات والحوادث.
من جهتها أكدت مراقبة التوعية الصحية في وزارة الصحة اختصاصية الصحة العامة الدكتورة امال اليحيى اهتمام وزارة الصحة بالارتقاء بصحة الانسان في كل المجالات مبينا انها لم تتوان عن تبني المبادرات الداعمة للصحة في الكويت.
وقالت اليحيى في كلمتها نيابة عن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري انه ضمن هذه المبادرات تبنت وزارة الصحة مبادرة المدن الصحية واتخذت الاجراءات التي تساعد المناطق على ان تنتهج طريق الاعتراف بكونها مدنا صحية.
وذكرت ان مبادرة المدن الصحية تؤكد على مبدأ الشراكة المجتمعية في المساهمة بالأنشطة والبرامج والمسؤوليات التي تدعم الصحة خصوصا ان الكويت تأتي في قائمة الدول التي تعاني من عبء الأمراض المزمنة والحوادث المرورية.
من جانبها قالت رئيسة مركز اليرموك الصحي الدكتورة هدى الدويسان في كلمتها ان الانسان يبحث دائما عن الافضل في معيشته وكل ما هو حديث ومتطور وصحي لكي يحيا حياة طيبة مضيفة انه لهذا الغرض تعمل الحكومات والافراد والمؤسسات على تطوير وتنفيذ هذه المتطلبات الحياتية.
وبينت انه من هذا المنطلق تم اعداد فريق عمل متكامل بمنطقة اليرموك للنهوض بها ووضعها على خريطة العالم من خلال تطبيق منظومة المدن الصحية.
واوضحت ان المركز تعاون مع مختارية المنطقة وجمعية ومدارس ومخفر المنطقة وادارة تنمية المجتمع وجميع الهيئات الحكومية والاهلية والخاصة للنهوض بالمنطقة وتقديم هذا الانجاز لجميع قاطنيها.
و زار وفد من منظمة الصحة العالمية اليوم منطقة اليرموك للاطلاع على برنامج المدينة واهم الانجازات التي تمت في مجالها لتكون مدينة صحية حسب المعايير المعتمدة لدى المنظمة. يذكر ان هنالك مجلسا لمنطقة اليرموك يستهدف تنفيذ وإنجاز جميع المطالب الحيوية لأهالي المنطقة وبحثها مع الجهات الحكومية والأهلية بهدف تذليل جميع الإجراءات أمام تنفيذ أي مشروع أو خدمة يقدم للأهالي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق