«الكهرباء»: قطع التيار عن أجزاء متفرقة من البلاد

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قطع التيار الكهربائي، خلال ساعة من الآن، عن أجزاء في بعض المناطق السكنية التالية: جليب الشيوخ وحولي ومبارك الكبير وصباح الأحمد السكنية والعمرية والفروانية والجهراء القديمة وأبو فطيرة.

وكانت قد أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الزراعية التالية: الروضتين والعبدلي والوفرة وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية في الدولة.

وأضافت أنه تم قطع التيار أيضاً عن ميناء عبدالله، صبحان، سكراب أمغرة، منطقة الصليبية الصناعية، الري، الشويخ الصناعية.

وفي السياق، كشفت وزارة الكهرباء والماء أنها قد تضطر «آسفةً» إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض القطع من المناطق ذات الاستخدام الكثيف للطاقة وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية للبلاد.

وعزت الوزارة، في بيان صحافي، الإجراء إلى ما حدث بالأمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) والذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

وبيّنت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن أية تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

ودعت إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في ساعات الذروة المقبلة – من الساعة 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً – وذلك باتباع إرشادات الوزارة بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق