«النفط الكويتي» ينخفض 4.70 دولار ليبلغ 75.77 دولاراً للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 4.70 دولار ليبلغ 75.77 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 80.47 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية تحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت منخفضة 51 سنتاً عند 76.30 دولاراً للبرميل، في وقت انخفض الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 58 سنتا ليبلغ 72.94 دولار.

وتراجعت أسعار النفط أمس في تعاملات متقلبة مع استمرار عمليات البيع في أسواق الأسهم العالمية لكن الانخفاض كان محدوداً بسبب المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في إيجاز صحفي أمس، إن الشرق الأوسط يمر بلحظة حرجة نظرا إلى ارتفاع احتمالات «توسع وانتشار الصراع» في المنطقة، مؤكداً أهمية اتخاذ جميع الأطراف خطوات للامتناع عن التصعيد وتهدئة التوترات.

وتراجعت أسواق الأسهم من آسيا إلى أميركا الشمالية مع هروب المستثمرين من الأصول ذات المخاطر العالية، فيما يراهنون على أن التخفيضات السريعة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) ستكون ضرورية لدفع النمو الاقتصادي الأميركي.

وانهارت الأسهم اليابانية أمس وتكبدت أكبر خسارة يومية منذ موجة بيع يوم (الاثنين الأسود) في عام 1987 جراء عمليات بيع مكثفة أثارتها مخاوف من أن الاقتصاد الأميركي قد يكون في حالة أسوأ مما كان متوقعاً.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق