«الإدارية» تقضي بالغاء قرار «المجلس الوطني» بمنع العرض المسرحي «في زين الزمان»

 

قضت المحكمة الإدارية بالغاء قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الصادر بمنع عرض مسرحية «في زين الزمان»، مع ما يترتب على ذلك من آثار كما قضت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

وكان المحامي عبد الكريم سعد الصفران قد أقام دعواه بصفته وكيلاً عن شركة إنتاج مسرحي أمام المحكمة بطلب إلغاء قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمنع العرض المسرحي «في زين الزمان»، والذي قامت بانتاجه حيث كان مقرراً عرضه  في عيد الفطر الماضي.

وحضر الصفران وترافع شفاهة أمام المحكمة وطلب قبول دعواه استناداً الى انتفاء مبررات منع عرض المسرحية وعدم مشروعية القرار الصادر بمنع العرض، بالإضافة لمخالفة القرار للدستور والقانون الذي ينصّ على أن الدولة ترعى العلوم والآداب والفنون، كما أن العرض المسرحي لم يأت بأي عمل من الأعمال المحظور عليه عرضها، ومن ثم يضحي قرار إيقاف العرض المسرحي وعدم السماح به هو قرار مجافي للقانون بل ويعد مصادرة على حرية النشر والتعبير والابداع وهي من الحقوق العامة المكفولة بنصّ الدستور والقانون بما يتعين الغائه.

وقد استجابت المحكمة الإدارية لطلبات الشركة المدعية وقضت بالغاء قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الصادر بمنع عرض مسرحية «في زين الزمان»، مع ما يترتب على ذلك من آثار كما قضت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy cialis black online http://www.topdrugscanadian.com/buy-black-cialis-online/