«القابضة المصرية الكويتية» تُعيّن جون روك بمنصب العضو المنتدب

• لؤي الخرافي: اختيار روك تم بعناية حيث قاد مؤسسات عالمية في أوروبا والشرق الأوسط

• أدار قطاعات متعددة مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والقطاعات النووية

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية عن تولي جون روك منصب العضو المنتدب اعتبارا من 1 فبراير الجاري.

وقالت الشركة ان جون روك يتمتع بمسيرة مهنية متميزة تمتد على مدار 30 عاماً، حيث شغل جون العديد من المناصب القيادية خلال مسيرته المهنية على مدار 30 عامًا، كما انه لديه خبرة كبيرة في مجال ريادة وتطوير الأعمال في البيئات المختلفة.

وصرح رئيس مجلس الإدارة لؤي جاسم الخرافي، أن اختيار جون روك لشغل المنصب تم بعناية، حيث قاد عددا من المؤسسات العالمية في مناطق جغرافية مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأدار قطاعات متعددة مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والقطاعات النووية والتي يتقابل بعضها مع مجالات أعمال الشركات التابعة للشركة القابضة المصرية الكويتية.

خبرة واسعة

وقبل التحاق جون روك بالشركة القابضة المصرية الكويتية، شغل منصب المدير التنفيذي للعمليات في شركة South Tees Development في المملكة المتحدة، وقاد أكبر مشروع تجديد في قطاعي تحول الطاقة والطاقة المتجددة بأوروبا باستثمارات تجاوزت ملياري جنيه إسترليني.

وانتقل جون في 2013 إلى منطقة الشرق الأوسط حيث شغل منصب عمل مدير عام شركة Interserve البريطانية، والتي تعمل في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمرافق والهندسة والبناء في كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

ثم شغل في 2019 منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bilfinger بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مسؤولاً عن جميع عمليات الشركة في المنطقة في قطاعات المرافق والنفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والقطاعات النووية.

ويتمتع جون بخبرة في استراتيجيات التكامل من خلال دراسة لطرق النمو المبتكرة، بالإضافة لخبرته في تنفيذ عمليات الاستحواذ في المملكة المتحدة والصين والشرق الأوسط.

توسيع قاعدة الأعمال

وعقب لؤي الخرافي «أن ذلك التغيير الاستراتيجي في الإدارة يأتي بعد أن أبدى العضو المنتدب الحالي شريف الزيات رغبته مؤخراً في عدم الاستمرار بمنصبه لأسباب شخصية، وبناء لرغبته تم التوافق أن يكون اخر يوم له في منصب العضو المنتدب في تاريخ 31 مارس 2024، وتوجهنا له بخالص الشكر عما بذله من مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية انعكست بشكل إيجابي على أعمال الشركة القابضة وعلى نتائجها المالية، حيث ان صافي ربح الشركة في 2015 كان 36 مليون دولار، وبفضل توسيع قاعدة الأعمال استمرت معدلات الربحية في الارتفاع حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 241 مليون دولار في 2022 وتمكنت الشركة من تحقيق صافي ربح 137 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 على الرغم من التحديات التى تواجهها الأسواق العالمية».

كما أعرب الخرافي عن شكره وتقديره لموظفي الشركة القابضة والشركات التابعة والزميلة على تفانيهم وجهودهم التي كان لها دور رئيسي في تحقيق هذا الأداء المتميز.

فرص النمو

تواصل الشركة القابضة المصرية الكويتية استكشاف فرص النمو في المنطقة لدعم استراتيجيتها في تنمية إيراداتها من العملات الأجنبية، ضمن خطة السعي لزيادة عوائد مساهمين الشركة بطريقة مستدامة، كما قررت الشركة تخصيص أكثر من 200 مليون دولار كنفقات رأسمالية لتمويل التوسعات الاستثمارية خلال عام 2023، مما يؤكد الثقة في إمكانات النمو التي تتمتع بها الشركة القابضة وشركاتها التابعة والزميلة.

وتأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية في عام 1997 والمقيدة في بورصتي الكويت ومصر، وعلى مدى العقود الماضية أصبحت من أكبر الشركات الاستثمارية الرائدة والأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط، حيث إن لديها محفظة متنوعة من الاستثمارات تغطي خمسة قطاعات رئيسية وهي الأسمدة والبتروكيماويات واستخراج وتوزيع الغاز وتوليد الكهرباء وتوزيعها وأيضاً التأمين وخدمات التمويل غير المصرفي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

order suhagra http://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/