«بيتك» يصدر صكوكاً دولارية لأجل 5 سنوات بقيمة مليار دولار

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك»، نجاح عملية إصدار صكوك ذات أولوية غير مضمونة (Senior Unsecured) بقيمة مليار دولار، ولأجل 5 سنوات، وسيتم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية، وهذا الإصدار هو الأول تحت مظلة برنامج صكوك «بيتك» بقيمة اجمالية للبرنامج تعادل 4 مليارات دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبد الوهاب عيسى الرشود، إنه تم تسعير الصكوك عند 105 نقاط أساس فوق معدل سندات الخزانة الأمريكية، أي بعائد سنوي يبلغ 5.011%.

وأضاف أن حجم الطلبات على الإصدار تجاوز 3 أضعاف الحجم المستهدف، حيث تجاوز مبلغ 3.45 مليار دولار أمريكي، وجاءت التغطية من قبل مستثمرين من الشرق الاوسط وأوروبا وآسيا، معظمهم بنوك ومؤسسات مالية وصناديق استثمارية.

ولفت الرشود في تصريح صحفي، إلى أن تغطية الصكوك وحجم الإصدار المطلوب جاءت في يوم واحد، ما يؤكد ثقة المستثمرين من مختلف أسواق المال الإقليمية والعالمية في «بيتك» وإمكاناته واستراتيجيته والموثوقية الكبيرة التي يتمتع بها على مستوى المؤسسات المالية وأسواق المال، وكذلك يعكس مكانة «بيتك» المرموقة وقوته الائتمانية، وكفاءة عملياته وما يحققه من أداء مالي متميز.

وأوضح أن الهدف من إصدار الصكوك تمويل عمليات البنك وتنويع مصادر التمويل وزيادة قدرات البنك التمويلية والاستثمارية والتوسع في دعم مشاريع البنية التحتية والقطاعات الاقتصادية المنتجة في دولة الكويت، وكذلك دعم عملاء «بيتك» في توسعاتهم الإقليمية والدولية.

وأكد الرشود أن سوق الصكوك يحظى بأهمية خاصة بالنسبة لـ«بيتك»، كونه أحد أبرز أدوات التمويل في الأسواق العالمية والتي تلقى إقبالاً كبيراً من المستثمرين وتعتبر من العوامل الرئيسية المساعدة للشركات على تنفيذ خططها المستقبلية للتوسع والنمو والدخول إلى مجالات جديدة، منوهاً بدور أدوات التمويل الإسلامي في تعزيز أسواق المال العالمية، وهو ما يؤكده إقبال المستثمرين من مختلف أنحاء العالم على الاكتتاب بصفقات الصكوك.

وأوضح أن شركة «بيتك- كابيتال» للاستثمار لعبت دور المنسق العالمي الحصري للإصدار، مبيناً أن «بيتك- كابيتال» نجحت في تعزيز دورها إقليمياً وعالمياً بترتيب إصدارات الصكوك.

والمدراء الرئيسيون هم: «بيتك- كابيتال»، وبنك أتش أس بي سي، بنك دبي الإسلامي، بنك أبو ظبي الأول، بنك بوبيان، بنك ستاندرد تشارترد، بنك أبو ظبي التجاري، اس ام بي سي نيكو، والراجحي المالية، بنك المؤسسة العربية المصرفية، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، فيما شاركت شركة وفرة للاستثمار الدولي كمدير مشترك للاصدار.

وتقدم الرشود بالشكر للمستثمرين على ثقتهم، ولمديري الإصدار ومنسقي الاكتتاب والشركاء وأصحاب المصلحة على دورهم في إنجاح الإصدار في وقت قياسي وتحقيق نتائج إيجابية وحجم تغطية أعلى من المطلوب بأضعاف.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

https://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-viagra-online/