فيديو: النائب داود معرفي: يجب عقد الجلسات من دون شرط حضور الحكومة والالتزام بالخارطة التشريعية وعدم تعطيل مصالح المواطنين

– الفيديو:

شدد النائب داود معرفي على ضرورة عقد الجلسات من دون شرط حضور الحكومة، مبيناً أن صحة انعقاد الجلسات تكون بحضور أغلبية أعضاء المجلس.

وأكد معرفي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة ضرورة الالتزام بالخارطة التشريعية وإقرار القوانين التي ينتظرها أبناء الشعب الكويتي.

وقال معرفي “أعتقد أن المنصة تحتاج شجاعة حتى تكسر الأعراف التي يجب أن تتغير”، مضيفا إن عرف عدم انعقاد الجلسات لعدم حضور الحكومة أمر غير مقبول ولن يمر في المرة المقبلة.

وأشار إلى وجود خارطة تشريعية اتفق عليها الأغلبية من النواب وكان من الأجدى الاستمرار فيها حتى بعدم حضور الحكومة.

وأكد ضرورة عدم تعطيل مصالح المواطنين لاسيما أن الحكومة قد يكون أمامها متسع من الوقت كي تتشكل وقد تأخذ وقتا كبيرا قد يصل إلى أشهر فلا يوجد ما يقيدها في التشكيل، مضيفا إنه من غير المقبول انتظار المواطنين حتى تتشكل الحكومة وتعطيل مصالحهم.

وطالب معرفي بانعقاد الجلسات لأن النواب لم يأخذوا الفرص الكافية في قاعة عبدالله السالم لتوصيل وجهة نظرهم، موضحا أنه من غير المقبول السير باتجاه الحكومة وأن نخذل الشعب.

وقال “إذا كانت الحكومة تريد التغيير في الخارطة فهذا شأنها، والنواب على استعداد للاتفاق معها في هذا الشأن، وفي الوقت ذاته يجب الاستمرار بما التزم به النواب، وإقرار القوانين وفي حال رغبة الحكومة في رد بعض القوانين فهذا شأنها”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cialis super active canada http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-super-active-online/