«القوى العاملة»: اختبار العمالة الفنية شرطاً لإصدار إذن العمل

• بدء تنفيذ مشروع المنظومة المهنية للاستقدام الذكي

ذكرت الهيئة العامة للقوى العاملة، أن مذكرة تفاهم سوف توقع مطلع الأسبوع المقبل مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، بشأن عقد اختبارات عملية وفنية للعمالة الماهرة في الكويت لتكون شرطاً لاصدار إذن العمل.

وأوضحت الهيئة في بيان عبر صفحتها الرسمية بمنصة إكس، أن ذلك بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وحرصا على بدء تنفيذ مشروع المنظومة المهنية للاستقدام الذكي والذي هو من ضمن مشاريع خطة التنمية.

وبينت الهيئة أن مذكرة التفاهم ستتضمن إطلاق هذه الاختبارات بمراحل تدريجية بشأن المهن الخاضعة للاختبار من عدمه وفق معايير وشروط ستحددها المذكرة بين الجهتين لا سيّما ان هذه الاختبارات ستعمل على الارتقاء بمستوى الايدي العاملة الفنية التي تعمل في الكويت وذلك تطويراً لسوق العمل.

وأضافت «علماً بأن أولى المهن التي ستخضع لاختبارات المهن واستخراج اذن العمل سيكون على قطاع المقاولات وذلك لرفع كفاءة هذا القطاع وحماية الاسرة الكويتية من الغش وسوء التنفيذ».

وأردفت «هناك خطوات قادمة لوضع آلية لاصدار تصنيف للمهارة بحيث يكون هناك مستويات للعمالة بحسب المهارة والخبرة سيتم حسمها مستقبلًا».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

suhagra 100 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/