«الصحة»: رصد المتحوّر «JN. 1» من «كورونا» في الكويت

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس عن رصد المتحوّر «JN. 1»، أحد متحورات فيروس كورونا، في دول الكويت عبر فرق البحث الجيني في الوزارة، مطمئنة في الوقت ذاته إلى استقرار الوضع الصحي في البلاد، وأن رصد مثل هذا المتحور أمر متوقع ولا يدعو للقلق.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، د. عبدالله السند، في تصريح صحفي اليوم الخميس، «أعلنّا الأسبوع الماضي أن فرق البحث الجيني التابعة لوزارة الصحة مستمرة في عملها لرصد الأنماط السائدة أو المتحورات، سواء لفيروس كورونا أو غيره من الفيروسات، مشيراً إلى أن النتائج الأخيرة توصلت إلى صد المتحور «JN. 1» في دولة الكويت».

وأشار إلى أن الفترة الحالية من السنة هي فترة نشاط الأمراض الفيروسية التنفسية الموسمية، مجدداً النصيحة لمن تظهر عليهم بوادر أو أعراض العدوى بعدم الاختلاط مع الآخرين، مشدداً على ضرورة الاستشارة الطبية عند استمرار الأعراض أو زيادة حدتها.

ولفت السند إلى توفير الوزارة التطعيمات الموسمية للإنفلونزا، والالتهاب الرئوي البكتيري، أو النسخة المحدثة من لقاح «كوفيد» عبر 42 مركزاً في جميع محافظات البلاد، مجدداً النصيحة بأخذها وتحديداً للفئات الأكثر عرضة للإصابة وللمضاعفات، مثل الفئة العمرية فوق 60 سنة، وأصحاب الأمراض المزمنة كمرضى الجهاز التنفسي والسكر وأمراض القلب والكلى، وأصحاب أمراض نقص المناعة، مؤكداً على توصية قطاع الصحة العامة للطواقم الطبية والفنية المساعدة العاملين في المستشفيات والمراكز بتغطية الفم والأنف أثناء فترة التواجد في العمل.

وختم السند «نطمئنكم ولله الحمد أن الوضع الصحي مستقر، ورصد مثل هذا المتحور أمر متوقع ولا يدعو للقلق، وليس هناك إجراءات غير اعتيادية في الوقت الراهن».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

professional cialis online http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/