فيديو: النائب عبدالله الأنبعي يطالب سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف بصعود المنصة احتراما للحق الدستوري للنواب في المساءلة

– الفيديو:

طالب النائب عبدالله الأنبعي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف بصعود المنصة ومواجهة الاستجواب المقدم له من قبل النائب مهلهل المضف احتراما لهذه الأداة وهذا الحق الذي كفله الدستور لكل نائب.
وقال الأنبعي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة ” نحن لا نختلف مع الأسماء أيا كانت واختلافنا الحقيقي يكون في حال عدم احترام الدستور”.
وبين أن “هناك اختلالات كان من الأوجب إصلاحها قبل تقديم الاستجواب”، معتبرا أن “تشكيل لجنة للرد على الأسئلة البرلمانية كان يجب أن يكون من البداية وقبل تقديم الاستجواب”.
وأوضح أن ” هناك تعطيل وتسويف في إصدار مراسيم التعيينات والمناصب القيادية امتد لسنوات، مطالبا سمو رئيس مجلس الوزراء بإصدار هذه المراسيم والإعلان عنها مباشرة”.
وشدد على “ضرورة أن يكون هناك رد مباشر على استفسارات اللجان البرلمانية لأنها مطبخ التشريع”، مبينا أن “التعاون يستلزم من الحكومة أن يكون لديها رأي جاهز وأن ترسل أصحاب قرار لديهم القدرة على استفسارات النواب أثناء اجتماعات اللجان”.
وأكد على ضرورة إلغاء قرار مجلس الوزراء بشأن عدم إرسال الردود الرسمية إلا بعد أخذ رأي إدارة الفتوى والتشريع، معتبرا أن ذلك أمر مرفوض جملة وتفصيلا.
وقال ” من الواجب معالجة هذه الملفات واحترام حق النائب وصعود المنصة، ورأي النواب يكون بعد الاستجواب في مسألة استمرارية التعاون
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

http://