فيديو: النائب شعيب شعبان: تقدمت ومجموعة من النواب بطلب عزل رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة

– الفيديو:

أعلن النائب شعيب شعبان أنه تقدم ومجموعة من النواب بطلب عزل رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة الحالي، وذلك استنادا إلى المادتين 34 و37 من قانون ديوان المحاسبة.

وأوضح شعبان في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن هذا الطلب جاء بعد الممارسات الخاطئة التي يقوم بها رئيس الديوان الحالي.

وأضاف إنه ” بعد استقالة الرئيس الأخير للديوان توسمنا خيرا، لكن للأسف لم نجد أي تغيير في الديوان بل إن طريقة عمل الديوان من سيئ إلى أسوأ”.

واستغرب شعبان القول إن الرئيس الحالي للديوان لم يأخذ فرصته، مبينا أنه موجود على رأس الديوان منذ عام 2015 حتى 2019، ثم تسلم رئاسة الديوان حتى الآن.

وقال إنه “أمضى اكثر من 8 إلى 9 سنوات ، فماذا قدم وما الجديد الذي أثاره؟”.

وقال شعبان “إذا كنا ننتقد ونحاسب الحكومة على إجراءاتها والمخالفات التي تقع من جانبها، فكيف سنحاسب ونحن لم نبدأ بأنفسنا”، مشيرا إلى أن الكل يعلم أن ديوان المحاسبة هو الجهة الرقابية الأكبر في البلد.

وبين أن من أبرز الأسباب التي دفعت الى تقديمه طلب عزل رئيس ديوان المحاسبة هو التدخل المباشر والصريح في صلاحيات موظفي الديوان وإلغاء الملاحظات على بعض الجهات الحكومية التي تخدم بعض التجار والوقوف مع بعض التجار بشكل مباشر وتقديم مصلحتهم وشركاتهم على مصلحة المؤسسات الحكومية.

وأضاف إن من الأسباب أيضا التدخل في إعلان التوظيف الأخير واستبعاد أشخاص مستحقين وإضافة أسماء أخرى مؤكدا أن ذلك “أمر غير مقبول ولا نرضى به”.

وأضاف شعبان إنه يعلم بأن فتحه وإثارته هذا الملف “سيثير حفيظة بعض التجار الفاسدين المستفيدين من وجود هذا الرئيس على رأس هرم الديوان” ، مؤكدا استمراره في هذا الملف بدعم زملائه النواب.

وطالب شعبان رئيس مجلس الأمة بسرعة ترشيح اسم يتمتع بالشفافية وعرضه على مجلس الأمة لاختيار رئيس ديوان محاسبة جديد يقوم بدوره على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

black cialis http://www.topdrugscanadian.com/buy-black-cialis-online/