فيديو: النائب داود معرفي يطالب بدعم المنتج الوطني وتعزيز نمو القطاع الصناعي لتنويع مصادر الدخل

– الفيديو:

طالب النائب داود معرفي الحكومة بدعم المنتج الوطني وتعزيز مساهمة القطاع الصناعي الكويتي في تنويع مصادر الدخل من خلال توفير البيئة الملائمة لنمو المشاريع الصناعية الوطنية.  

وأوضح معرفي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الامة ان هناك أكثر من ١١٠٠ رخصة صناعية، ٣٠٠ منهم لها أنشطة قائمة وخط سير انتاج داخل الكويت، مضيفا ” لدينا اكثر من ٣٠٠ مشروع صناعي حقيقي في الكويت يغيب عنها الاهتمام الحكومي.
وقال معرفي ان هناك مميزات كفلتها قوانين عديدة لدعم المنتج المحلي مثل  القانون ٤٩ لسنة ٢٠١٦ والقانون ٧٤ لسنة ٢٠١٩واللذان ينصان على أفضلية المنتج الوطني بنسبة لا تقل عن ٢٠٪؜  ، مبينا ان الحاصل هو دخول بعض المنتجات و الصناعات العربية او الخليجية المنافسة بشكل مباشر في هذه الأفضلية.

وبين ان الاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي تتعلق فقط بالتعرفة الجمركية الموحدة للسلع المنتجة في أي من دول مجلس التعاون بمعاملتها معاملة المنتجات الوطنية، مضيفا ان الحاصل دعم المنتجات الخليجية في المناقصات المحلية من باب هذه الاتفاقية على حساب المنتج الكويتي.

وشدد على ضرورة ان يقتصر دعم المنتج المحلي على المنتج الوطني الكويتي اسوة بالحاصل في دول الخليج، مشيرا الى صدور بعض الاحكام من محكمة الاستئناف تنتصر للمنتج الوطني في تفسير هذا القانون وفي اكثر من مناقصة.
واعتبر معرفي ان هناك حرب على الصناعات المحلية من خلال التوجه الى زيادة تكلفة الكهرباء والذي يدرس الان من قبل الحكومة ، وزيادة سعر الايجار على الصناعات الناشئة والمشروعات الصغيرة .

 

وطالب معرفي الحكومة بإيقاف اي زيادات وانصاف الصناعيين والمحافظة على المصانع المحلية واحتضانها حتى لا تلجأ للخروج من الكويت الى الدول المجاورة بما يتوفر فيها من بيئة مناسبة لاحتضان مثل تلك المشاريع الصناعية.  
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy cialis soft online https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/