فيديو: النائب داود معرفي يطالب بوجود رقابة مباشرة على الجامعات الخاصة وتصرفاتها تجاه الطلبة

– الفيديو:

طالب النائب داود معرفي بأن يقوم مجلس الجامعات الخاصة بدوره في الإشراف والرقابة على الجامعات الخاصة وتصرفاتها تجاه الطلبة.

وقال معرفي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الدولة تحمي الجامعات الخاصة من خلال البعثات الداخلية وتدفع لها مبالغ مالية، وفي المقابل يجب أن يكون هناك رد للجميل من الجامعات الخاصة لأبناء الشعب الكويتي ، مؤكدا “وهذا لا نراه يحدث”.

وتساءل معرفي عن سبب وجود المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، ودوره ، وماذا أضاف منذ تأسيسه، وهل لديه رقابة مباشرة على الجامعات الخاصة ؟

وقال معرفي إن إحدى الجامعات (جامعة الخليج) تعمدت وضع اختبارات لأبنائنا الطلبة في يوم العاشر من محرم والذي يصادف يوم سبت والذي يعتبر عطلة رسمية في وزارات الدولة مؤكدا أن هذا الأمر غير مقبول .

وأعرب معرفي عن تمنياته بأن يقوم مجلس الجامعات الخاصة بمراجعة هذه الأمور وأن تقوم هذه الجامعات بالتعاون مع المجتمع، لافتا إلى أنه ستكون هناك وقفة جادة في الفترة المقبلة بهذا الشأن في قادم الأيام.

ولفت معرفي إلى أن الجامعة “الأسترالية” لا يوجد لديها قيادي وطني واحد، وكل المناصب فيها من مدير الجامعة ومديرين ومساعدين ورؤساء الأقسام وغيرها يشغلها غير كويتيين، ، فهل يعقل ذلك؟

وأكد أن لدى هذه الجامعة فقط 14% من الأكاديميين الكويتيين رغم أنها تحصل على دعم من الحكومة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

order suhagra https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/