مطار الكويت يستقبل أولى رحلات الحجاج العائدين من بيت الله الحرام

(كونا) – استقبل مطار الكويت الدولي اليوم أولى رحلات الحجاج العائدين من بيت الله الحرام، بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج وفق إجراءات ميسّرة.

وبحسب الرحلات المجدولة فإن مجموع أعداد الرحلات المخصصة لعودة الحجاج من المملكة العربية السعودية تبلغ نحو 40 رحلة موزّعة على وجهتين، هما مطارا جدة والمدينة المنورة.

وستنطلق هذه الرحلات عبر 5 شركات طيران هي شركة الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب «تي4»، فيما سيتم تشغيل رحلات شركة طيران الجزيرة من مبنى الركاب «تي5»، بينما سيتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية وطيران ناس وشركة اديل من مبنى «تي1».

وبهذا الصدد قال مدير إدارة العمليات في «الطيران المدني» منصور الهاشمي اليوم السبت، إن «أول رحلة وصلت ولله الحمد نحو الساعة 9:35 صباحاً على طيران الخطوط الجوية العربية السعودية في مبنى «تي1» حاملة على متنها نحو 330 حاجاً».

وأضاف الهاشمي أن إجمالي عدد الرحلات المتوقع وصولها اليوم تبلغ نحو 25 رحلة تقل نحو 8135 حاجاً، موضحاً أن هذه الرحلات ستكون موزعة على النحو التالي: 7 رحلات للخطوط السعودية و6 لطيران الجزيرة و5 لطيران ناس و4 للخطوط الجوية الكويتية و3 رحلات لشركة اديل.

وأكد أن «الطيران المدني» وضعت خطة متكاملة لتيسير وصول واستقبال الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة، مبيناً أن بقية الرحلات ستتوالى في الوصول تباعاً إلى مطار الكويت الدولي حتى عودة جميع الحجاج من بيت الله الحرام.

وذكر أنه بحسب الرحلات المجدولة ستصل بإذن الله تعالى في يوم غد الأحد نحو 15 رحلة، موضحاً أن عدد الرحلات في هذه الفترة عادة ما يتغير بسبب دمج بعض الرحلات أو تغيير مواعيدها.

وأشار إلى أن «الطيران المدني» ستعمل بطاقتها القصوى عبر التنسيق مع حملات الحج لحل كل المعوقات أمام ضيوف الرحمن القادمين من الديار المقدسة.

وأشاد الهاشمي بالتعاون بين جميع الجهات العاملة في المطار والذي سينعكس حتماً إيجابيا على عملية عودة الحجاج وتيسير إجراءاتهم.

وكانت «الطيران المدني» أكدت استعداداتها لاستقبال الحجاج العائدين بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، وعلى رأسها وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والإدارة العامة للجمارك وشركات الطيران إضافة الى مقدمي الخدمات الأرضية.

وأعلنت في 20 يوليو الجاري أنه سيتم تشغيل 75 رحلة خلال موسم الحج الحالي لنقل 9 آلاف حاج إلى بيت الله الحرام.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap super p force https://www.topdrugscanadian.com/buy-super-p-force-online/