«الداخلية»: تفعيل البصمة البيوميترية لمن بلغ الـ18 من المواطنين والمقيمين والزائرين

قالت وزارة الداخلية إنه ضمن حرص المؤسسة الأمنية على تأمين المنافذ الحدودية بأحدث الوسائل والتقنيات الأمنية ووفق المشروع الوطني لحماية أمن البلاد، قام قطاع أمن المنافذ والحدود بتفعيل العمل بالبصمة البيوميترية، والتي تتضمن أخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للقادمين عبر المنافذ الكويتية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي، أن البصمة البيومترية يتم العمل بها للفئات العمرية من 18 سنة فأكثر «وفق إجراءات إصدار الجنسية بالقانون الكويتي»، وسيخضع لها جميع القادمين عبر مختلف المنافذ سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين.

وأضافت أنه حرصاً من المؤسسة الأمنية على التسهيل على المواطنين والمسافرين تم تخصيص أربعة مراكز تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات في «الجهراء، علي صباح السالم، منطقة غرب مشرف» على مدار 24 ساعة ومركز إدارة تحقيق الشخصية التابع للأدلة الجنائية في محافظة الفروانية «من الـ8 صباحاً إلى الـ8 مساء»، لإنهاء إجراءات البصمة البيوميترية إضافة إلى الأجهزة التي توفرها الإدارة العامة للأدلة الجنائية في المنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية.

وأفادت بأنه يتوجب على المواطنين والمقيمين أخذ موعد عن طريق منصة «متى»، والزائرين عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني لمراجعة المراكز المخصصة لإنهاء اجراءات البصمة (لمن يرغب بعمل بصمة قبل السفر).

وأوضحت أنه «يسمح للمسافرين عبر المنافذ بأنواعها من المغادرة دون إنهاء إجراءات البصمة ويقتصر عملها عند القدوم (العودة من السفر)».

‏ولفتت إلى العمل على افتتاح مواقع ومراكز جديدة سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy cialis professional online http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/