مستشفى جابر ينجح في استخدام تقنية تتبع الغدد الليمفاوية الخافرة بالجاما كاميرا

• لاستئصال رحم بالمنظار لأول مرة في الكويت

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن نجاح فريق طبي في قسم النساء والولادة بمستشفى (جابر الأحمد) باستخدام تقنية تتبع الغدد الخافرة بالصبغة الفلورسية والجاما كاميرا خلال عملية استئصال الرحم بالمنظار لعلاج سرطان بطانة الرحم في إنجاز طبي لأول مرة في الكويت.

وقالت الاخصائية بجراحة الأورام النسائية بالمستشفى الدكتورة نورة الإبراهيم في بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة إنه بعد استئصال الرحم من المريضة تم فحصها مجهريا لتحديد مدى انتشار الخلايا السرطانية بدقة.

وأضافت الابراهيم أن ذلك ساعد في وضع خطة علاج مناسبة ما أدى لنسبة نجاح أكبر وآثار جانبية أقل لافتة إلى أن الجراحة تكللت بالنجاح وخرجت المريضة بصحة جيدة في اليوم التالي للعملية.

من جهتها قالت رئيسة قسم النساء والولادة ورئيسة الهيئة الطبية بالمستشفى الدكتورة منال جابر إن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التقنية منذ إنشاء وحدة علاج الاورام النسائية بالمستشفى في فبراير الماضي.

وأضافت جابر أن التقنية تعد إضافة نوعية في علاج سرطان بطانة الرحم ما يعزز نسبة الشفاء ويقلل من الآثار الجانبية وتمثل تطور في الخدمة الصحية المقدمة في الكويت لتضاهي المراكز العالمية بما يتماشى مع رؤية الوزارة لتقديم أحدث الخدمات الصحية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

http://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/