«الأشغال» تطرح 10 مناقصات لإصلاح الطرق أمام الشركات العالمية.. دون وكيل محلي

نشرت الجريدة الرسمية «كويت اليوم»؛ في عددها الصادر اليوم الأحد، تفاصيل طرح وزارة الأشغال، 10 مناقصات غداً 15 مايو لإصلاح الطرق أمام الشركات العالمية بدون وكيل محلي، على أن يكون الإقفال في 15 يونيو المقبل، في سابقة تعد الأولى من نوعها.

ووفقاً لتفاصيل المناقصات المنشورة في الجريدة الرسمية، فسيكون لكل محافظة مناقصة مستقلة، إضافة إلى 3 مناقصات لصيانة الطرق السريعة، وواحدة لجسر جابر، على أن تكون جلسة فض العطاءات في نفس يوم الاقفال، بقاعة الاجتماعات الكبرى في مبنى وزارة الأشغال.

ويسبق فض العطاءات اجتماع تمهيدي مع الشركات الراغبة، يعقد في الأول من يونيو المقبل.

وأكدت الوزارة في تفاصيل المناقصات، أن الممارسة لا تقبل العروض البديلة، وغير قابلة للتجزئة، ولا يُقبل أي عطاء مشروط، وتبلغ مدة تنفيذ العقد 1095 يوماً.

وأكدت الوزارة، وفقاً لشروط الممارسات المنشورة في الجريدة الرسمية، أن المناقصات محدودة على شركات «يابانية، وكورية، وصينية، وفرنسية، وتركية، وألمانية، وأميركية، وهنغارية».

وكانت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. أماني بوقماز، التقت في وقت سابق، ممثلي سفارات دول أجنبية، لطرح فكرة المساهمة والدخول في صيانة الطرق، والعمل على التعاون مع الجهات الرسمية لحل مشكلة تطاير الصلبوخ التي تعانيها الشوارع، وطلبت الوزيرة ترشيح الشركات من خلال القنوات الدبلوماسية لتأهيلها والدخول في المناقصات المتعلّقة بصيانة الطرق والشوارع، آخذين في الاعتبار الخبرة والجودة ركيزة أساسية في التأهيل، إضافة الى القدرة على تدريب المهندسين الكويتيين.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

purchase brand levitra http://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-levitra-online/