انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي الكويتي إلى السودان محمّلة بـ75 طناً من المساعدات

(كونا) – أعلن سفير دولة الكويت لدى السودان فهد الظفيري اليوم الخميس، عن اكتمال الاستعدادات لبدء الجسر الجوي الكويتي لمساعدة السودان ويحمل في مرحلته الأولى 75 طناً من المساعدات الطبية والإنسانية.

وقال الظفيري إن أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي ستصل لمطار بورتسودان ظهر اليوم، وستواصل الرحلات يومياً حتى الإثنين المقبل لنقل المساعدات الطبية والإنسانية على متن خمس طائرات.

وأكد ان الجسر الجوي يأتي بتوجيهات من القيادة الكويتية لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، واستجابة لحاجتهم الماسة لمتطلبات الحياة الأساسية لا سيما الدوائية والغذائية.

وأضاف ان «جميعة الهلال الأحمر الكويتي تنظم بالتعاون مع وزارة الصحة والمالية والدفاع حملة تبرعات لاغاثة الشعب السوداني وارسال جسر جوي عاجل الى مطار بورسودان على مدى خمسة أيام على أن يتم تسليم المساعدات إلى وزارة الصحة السودانية».

وقرر مجلس الوزراء الكويتي إرسال جسر جوي من المساعدات الإغاثية والطبية للشعب السوداني.

ويشهد السودان منذ الـ15 من إبريل اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى سقط فيها عشرات القتلى والجرحى، بعد ان تعثرت في الآونة الأخيرة المحادثات الرامية إلى صياغة اتفاق سياسي نهائي يكون من بين بنوده دمج قوات الدعم السريع في الجيش في إطار زمني محدد ويمهّد الطريق لتشكيل حكومة مدنية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

kamagra 100 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-kamagra-online/