السفارة اليابانية تعلن تقديمها منحاً للكويتيين لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

• بدء استلام الطلبات الأحد المقبل حتى 15 يونيو

أعلنت السفارة اليابانية تقديمها منحة للطلبة الكويتيين للدراسة في اليابان لعام 2024 للراغبين في الدراسة بالجامعات اليابانية في مرحلة البكالوريوس أو البحوث (ماجستير أو دكتوراه).

وجاء في بيان وزّعته السفارة اليابانية لدى البلاد وتلقّت «الجريدة» نسخة منه ، «أن برنامج المنح الدراسية المقدم من الحكومة اليابانية تأسس عام 1954 من أجل زيادة التفاهم المتبادل بين شعب اليابان والبلدان الأخرى، إضافة إلى تقديم مساهمة دولية في الميدان الفكري».

وبشأن منح مرحلة البكالوريوس، بينت السفارة أنه يجب أن يكون الطالب أكمل 12 عاماً دراسياً وأن يتمتّع بخلفية أكاديمية كافية، وأن يكون تاريخ الميلاد في 2 أبريل 1999 أو بعده، وأن تكون مدة سنوات الدراسة 5 سنوات بدءًا من أبريل 2024 حتى مارس 2029، وأن تكون مجالات الدراسة في العلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وأوضحت السفارة في بيانها أن «مدة المنحة 5 سنوات بما في ذلك سنة واحدة لدراسة اللغة اليابانية».

أما بالنسبة للراغبين في التقدّم بالبحوث في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، فأكدت السفارة أنه على المتقدّم أن يكون أكمل 16 عاماً دراسياً، وأن يكون تاريخ الميلاد في 2 أبريل 1989 أو بعده، مشيرة إلى أن مدة سنوات الدراسة تبدأ من أبريل أو سبتمبر 2024 حتى مارس 2026.

وفيما يتعلّق بمجالات الدراسة، قالت السفارة انه «يجب أن يكون مماثلا لتخصص دراسته في الجامعة أو مرتبطاً به»، موضحة أن «سنوات الدراسة ممكن أن تزيد بناء على التخصص».

وأشارت السفارة إلى أنها ستبدأ استلام طلبات التقديم للمنحة بدءًا من 7 الجاري، موضحة أن آخر موعد لتقديم الأوراق المطلوبة هو الساعة 03:00 م من يوم الخميس الموافق 15يونيو2023 على أن تُسلّم طلبات التقديم باليد إلى السفارة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

order kamagra https://www.topdrugscanadian.com/buy-kamagra-online/