«فاينانشيال تايمز»: صندوق أبوظبي السيادي يوقف مشروعاته داخل مصر.. «مؤقتاً»

 

نقلت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية في تقرير نشرته الجمعة، عما سمته مصدراً مصرفياً مطلعاً على المفاوضات بين مصر والإمارات، أن صندوق أبوظبي السيادي «القابضة إيه دي كيو»، أداة الاستثمار الإماراتية الرئيسية في مصر، قد علّق مشروعاته «مؤقتاً» داخل البلاد، وذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن مصر لن تتراجع عن برنامجها لبيع أصول حكومية، مضيفاً أنها ستفي بالتزاماتها المالية.

مصدر مصرفي قال للصحيفة البريطانية: «ليست هناك شهية لأي استثمارات جوهرية في الوقت الراهن»، وأردف أن الأوضاع قد تتغير عقب زيارة رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للقاهرة خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات لا تزال ملتزمة بمساعدة القاهرة، لكن من المرجّح أن تقدّم أبوظبي الدعم عبر برنامج صندوق النقد الدولي، حسبما قال أشخاص مطلعون.

من جانبه، سبق أن صرح مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، لموقع «فاينانشيال تايمز» بأن الصندوق زاد من تعاونه مع الدول الخليجية على مختلف الأصعدة، ومنها تصميم برامج الإنقاذ. مما يُعَدُّ دلالةً على تغير نهج تقديم المساعدات.

وأوضح أزعور: «نتفاعل معهم بشكل أكثر تكرارية لضمان أن يساعد التمويل الإضافي (الذي يقدّمونه) في تطبيق الإصلاحات التي تسعى برامجنا لتحقيقها».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy suhagra https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/