الصين تواجه أزمة سكانية بسبب تفضيل النساء للعمل على الإنجاب!

تواجه الصين أزمة مع ارتفاع شيخوخة السكان، في ظل تجنب المزيد من النساء إنجاب الأطفال من أجل التركيز على حياتهن المهنية وأهدافهن الشخصية، ما يضع الهند على مقربة من لقب الدولة الأكبر في العالم من حيث عدد السكان.
وأفاد مكتب الإحصاء الوطني الصيني بأن عدد السكان انخفض إلى 1.412 مليار في العام الماضي من 1.413 مليار في عام 2021، وتحوّل معدل النمو الطبيعي إلى النطاق السالب لأول مرة منذ عام 1960.
وألغت الحكومة الصينية سياسة الطفل الواحد في عام 2016 وأنهت حدود الإنجاب القصوى في عام 2021، ومع ذلك، فإن الأزواج ينجبون عدداً أقل من الأطفال.
ووفقًا لـ«مو تشنغ» الأستاذة المساعدة في قسم علم الاجتماع والأنثروبولوجيا في جامعة سنغافورة الوطنية، فإن الأزواج يختارون في بعض الأحيان عدم إنجاب أي طفل على الإطلاق.
وقالت «مو» لشبكة سي إن بي سي: «لا يزال كوفيد يحمل العديد من التداعيات السلبية وقد تسبب في إحساس عام بعدم اليقين تجاه المستقبل، وهناك شعور بالعجز يمنع العديد من النساء من الرغبة في إنجاب الأطفال».
كما أشارت إلى أن ارتفاع تكلفة المعيشة يدفع المزيد من الناس بعيدًا عن الرغبة في توسيع أسرهم.
فيما قال الخبير الاقتصادي المستقل «آندي شي» إن الصين لديها عدد أكبر من الأمهات العاملات مقارنة بالدول الغربية، مضيفاً: «هناك رغبة في الحصول على وظيفة في الصين وكون المرأة ربة منزل ليس هدفاً أبداً».
وأظهرت بيانات «ستاتيستا» أنه في عام 2020، شكلت الطالبات ما يقرب من 42% من المسجلين في درجة الدكتوراه، وكان عدد النساء المسجلات للحصول على درجة الماجستير أعلى بكثير من عدد الرجال.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

super p force sildenafil 100 mg + dapoxetine 100 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-super-p-force-online/