فيديو: العرض الفني التاريخي الوطني (سدرة اللؤلؤ) من مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي عبر تلفزيون الكويت

– الفيديو:

https://youtu.be/ik8GZaAW9Mw

رابط

– نسخة أخرى:

رابط

عرض فني وطني تاريخي يشارك فيه كبار نجوم الغناء والتمثيل من إنتاج وزارة الإعلام بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

يستضيف المسرح الوطني، من 15 إلى 17 مارس الحالي، العرض الفني الوطني التاريخي «سدرة اللؤلؤ» (الكويت كما رآها الآخرون عبر الأزمنة)، الذي يوثق دراميًا لأحداث مهمة في تاريخ دولة الكويت، دونها مجموعة من الباحثين والرحالة والمؤرخين، ليتم تقديمها برؤية مسرحية درامية غنائية. يشارك في بطولة العرض الذي تنتجه وزارة الإعلام بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حشد كبير من نجوم المسرح والدراما والغناء التمثيل الكويتيين من أجيال متعددة على رأسهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان القدير جاسم النبهان والفنان الكبير محمد المنصور والمطرب الكبير عبدالله الرويشد وقيثارة الخليج الفنانة نوال والفنان سلمان العماري.

تعود فكرة العرض والبناء الدرامي والحوار للمخرج القدير عبدالله عبدالرسول، الذي يتولى أيضًا إخراجه مسرحيًا. أما تجميع المعلومات التاريخية والوثائق فقام بها محمد الرباح بالإضافة لمشاركته في كتابة الحوار. بينما اضطلع الشاعر عبدالرحمن العوضي بكتابة أشعار وأغاني هذا العمل الوطني الضخم شكلًا ومضمونًا. وصاغ موسيقى العمل وألحان الأغاني المؤلف الموسيقي مشعل حسين، وصمم السينوغرافيا حسن الملا، أما تصميم وتنفيذ الأزياء فتصدت له إيمان السيف، وسعود المسفر للمؤثرات الصوتية الخاصة بالعمل الفني، بمشاركة مجاميع الحركة التعبيرية وفرقة الماص للفنون الشعبية وغيرها من فرق الفنون التراثية.

يُعد «سدرة اللؤلؤ» من أضخم الأعمال المسرحية الغنائية في الكويت في السنوات الأخيرة. وقد تولى مركز البحوث والدراسات الكويتية مراجعة مادته التاريخية والمعلومات التي يتضمنها العمل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق