«عمومية» شركة الجودة الكويتية توافق على زيادة رأس المال بنسبة 45%

شبكة سرمد – أعلنت شركة الجودة الكويتية، اليوم الأحد، أنها قامت بزيادة رأس مالها بنسبة 45%، خلال الجمعية العمومية غير العادية التي تم عقدها اليوم، وذلك تنفيذاً لخطتها نحو التحوّل إلى شركة مساهمة عامة قبل نهاية سنة 2027.
بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله أبو رقبة؛ في تصريح لشبكة «سرمد»، إن الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 45% كانت بإجماع المصوتين، مؤكداً أن رؤية الشركة الجديدة تهدف إلى خلق منظومة تعزّز الأمن الغذائي برؤية متكاملة تشمل القطاعات الثلاث المعنية الزراعي والخدمي والصناعي، وأهم قطاع ستسعى توجيه استثماراتها له هو قطاع الصناعة الغذائية التحويلية للحفاظ على القيمة الغذائية للمنتجات الزراعية لأطول مدة ممكنة وتوزيعها على أوسع نطاق.

وأضاف أن الشركة ماضية في رؤيتها لتحقيق المتطلبات والاشتراطات للتحوّل إلى شركة مساهمة عامة ليتم إدراجها في البورصة الكويتية.

وشدد في الاجتماع على ان الشركة لم تتمكن في المرحلة الأولى من عمل تعاون حقيقي مع المزارعين بالشكل الذي كانت تتطلع له الشركة بسبب عوائق قانونية وفنية، وبعد اكتساب الشركة للخبرة العملية تبين لنا وجود فرصة كبيرة للمنتج المحلي الكويتي ليكون ذا عوائد مجدية للمزارع عبر التركيز فقط على منتجي البطاطس والذرة.

وأوضح أن الشركة بدأ أولى خطواتها منذ 3 سنوات كان تركيزها خلال هذه الفترة منصب على القطاع الخدمي «التوزريع وبيع الخضروات» والذي يعد عصب القطاعات الثلاثة، مشدداً على أن هذه التجربة الأولى للشركة أتاحت لها رؤية احتياجات السوق الحقيقية والفرص الهائلة غير المُغتنمة والقابلة للتنفيذ.
وتابع «لذا سيكون للشركة سبق الرياد في الدخول إلى قطاع الصناعة الغذائية للمنتجات المحلية، والذي سيسهم في تحقيق جزء من منظومة الأمن الغذائي، التي لطالما تم التحدث عنها كثيرا لنحو عقدين دون أخذ أي خطوات فعلية».
وأشار إلى أن الشركة ستركز خلال عام 2023 على تحسين كفاءتها التشغيلية وزيادة حجم عملائها عبر التعاون والشراكة مع المصادر محلياً وخارجياً.
وأوضح أن الشركة خلال فترة الـ3 سنوات الأولى قامت بخوض العديد من التجارب منها غير الناجح ومنها الذي حقق نتائج منقطعة النظير.
وقال أبو رقبة إن باب الاكتتاب عند فتحه ستكون الأولوية لأصحاب حق الأولوية من حملة أسهم الشركة من المؤسسين ولمدة أسبوعين، وبعدها لمدة أسبوعين آخرين في حال لم تتم التغطية من حملة حق الأولوية، وسيُسمح بدخول أفراد أو شركات أو صناديق استثمارية «المؤهلين»، لتغطية الحصص الباقية من الاكتتاب، وقد تلقت شركة الجودة العديد من عروض الدخول في حصص استراتيجية من قبل مجموعة من الشركات الغذائية الكُبرى.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله أبو رقبة عن شكره للمساهمين على ثقتهم ودعمهم لمجلس إدارة الشركة وفريقها التنفيذي، خلال السنوات الـ3 الأولى من عُمر المشروع.

وبيّن في ختام تصريحه «إنه لإنجاز عظيم أن تتمكن الشركة من تحقيق نمو أدى إلى الربحية في الأشهر الماضية، رغم شحّ السيولة التي واجهتها الشركة بدءاً من عام 2021».

كما ستقود الشركة جهود تأسيس اتحاد عام لقطاع الخضار والفواكه بعد أخذ الموافقة الأولية من قِبَل الجهات المختصة بالتعاون مع باقي الشركات الزميلة العاملة في القطاع لتحسين وتذليل العقبات أمامهم، والتي ينتج عن وجودها ارتفاع في أسعار المنتجات على المستهلكين.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

suhagra canada http://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/