فيديو: شركة “أبل” تعلن عن “Mac Pro” أقوى جهاز حاسب مكتبي في العالم

mac pro

كشفت آبل في مؤتمرها الأخير عن جهازها الغامض ذي التصميم الغريب Mac Pro.

عادة ما تحدث آبل أجهزتها كل عام والآن كل نصف عام لكن هذا الجهاز كان قد أطلق ستيف جوبز آخر نسخة منه عام 2003 بإسم PowerMac G5. ومن حينها حتى اليوم أصبح هناك تطورات مذهلة على صعيد العتاد والتصميم.

والجهاز متوفر بعدة خيارات من المعالج تبدأ برباعي النواة ثم سداسي النواة ثم ثماني النواة وهناك نسخة بمعالج مؤلف من 12 نواة من إنتل Xeon E5، وللجهاز ذاكرة عشوائية تصل حتى 64GB، و بطاقة رسوميات AMD FirePro بذاكرة تصل إلى 6GB، أما عن سعة تخزين الجهاز فهي تصل حتى 1TB.

وتعول آبل كثيراً على قدرات الجهاز الخارقة حيث يمكنه وبسهولة معالجة مؤثرات فيديو بدقة 4K وبدون أي بطئ في الأداء، وللجهاز ستة منافذ Thunderbolt 2 ومنافذ USB 3.0 و منافذ Ethernet و HDMI كما يدعم بلوتوث 4.

وأخيراً الجهاز يبدأ سعره من 3000 دولار للنسخة التي تأتي بمعالج رباعي النواة بتردد 3.7GHz و ذاكرة عشوائية 12GB و قرص تخزين ساكن بسعة 256GB. وسيتوفر الجهاز في ديسمبر القادم

أما النسخة التي تحوي ست نواة فسعرها يبدأ من 4000 دولار والمعالج  Xeon E5 بتردد 3.5GHz و ذاكرة عشوائية DDR3 16GB وقرص تخزين ساكن بسعة 256GB و يمكن الحصول على نسخة بتخزين أعلى يصل حتى 1TB.

فيديو إطلاق جهاز Mac Pro الجديد في موتمر “أبل” الأخير وشرح لمواصفاته:

رابط

شركة “أبل” تنشر مقطع فيديو عن كيفية صنع جهاز Mac Pro الجديد:

رابط

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

dapoxetine 60 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-dapoxetine-online/