فيديو: إستعراض ومراجعة أفضل برنامج لـ “تويتر” على الآيفون Tweetbot 3

Tweetbot 3

لعل تطبق Tweetbot الخاص بتويتر في الـ iOS من اشهر البرامج للشبكات الإجتماعية والعديد من المستخدمين يستخدمونه بشكل اساسي بدلاً من تطبيق تويتر الرسمي الذي يستحوذ على نسبة 60% من مستخدمي العالم العربي بتويتر ولكن لا زال البعض يُفضلون بإستخدام تطبيقات مختلفة وذلك لتقديم تجربة للمستخدم بشكل افضل وأيضاً تحكم أفضل في إظهار التغريدات التي يريدها المستخدم. Tweetbot يأتي الأن بالنسخة الثالثة الجديدة والتي تأتي بتصميم مختلف عن السابق ليُماشي النمط العام للـ iOS 7 الذي أصبح مختلفاً تماماً عن السابق والبعض أطلق عليه بأن تصميم سطحي Flat والبعض الأخر أطلق عليه بأنه تصميم ديناميكي! Tweetbot 3 بكل تأكيد مستحوى بشكل رائع من iOS 7.

التصميم الجديد بتطبيق Tweetbot يأتي بلون فاتح جداً مقارنة بالتصميم السابق الذي أتى بلون غامق وتحديداً بتدرجات الرمادي مع إضافات لون الأزرق لكن الأن يأتي لنا التطبيق بلون ابيض ليشابه تصميم iOS 7. التصميم الجديد يعكس الروح الموجودة في نظام iOS 7 بشكل كبير جداً فحتى صور المستخدمين أصبحت دائرية كما هي موجودة في النظام. ستلاحظ ايضاً بأن علامة التوثيق اصبحت موجودة من ضمن الصوره الرمزية للحسابات بدلاً من أن تدخل على تفاصيل الحساب لرؤية ان كان الحساب موثقاً أم لا.

مكان كتابة التغريدات أخذ التصميم الجديد بنفس النمط العام للتطبيق. لكن نلاحظ لوحة المفاتيح اخذت اللون الغامق لتدرجات الرمادي تحديداً ولعل هذا هو الإختلاف الوحيد بين التطبيقات ونظام iOS 7 حيث اغلب التطبيقات التي تم تحديثها للنظام الجديد تاخذ الوان فاتحة مثل ما هو موجود في النظام.

Tweetbot

كما تعودنا في Tweetbot، خاصية إكمال اسماء المستخدمين الموجودين لديك في قائمة المتابعين أو البحث عنهم. الأمر الأخر هو إظهار الوسوم الجديدة المتداولة بحسب ما تكتبه بعد شعار الوسم وبإمكانك الإختيار منه بشكل مباشر بدلاً من اكمال النص.

الأمر المختلف بالتصميم أيضاً هو عند إختيارك لرفع صوره، فسنلاحظ تصغير الشاشة الخلفية وهي شاشة كتابة التغريدة لتظهر لك قائمة الإختيارات بشكل بارز لإختيار الصورة الأخيرة، إلتقاط صورة وفيديو أو الإختيار من مكتبة الصور.

في حال أردت إستعراض تفاصيل أي تغريده هي سحب التغريدة لليسار كي تظهر لك تفاصيل التغريدة مثل السابق وظهور أيضاً عدد التفضيلات وعدد إعادات التغريدة الموجودة للتغريدة نفسها.

Tweetbot

بنفس الطريقة السابقة، في حال كانت التغريدة مربوطة بمحادثة مع عدة أشخاص، ستظهر لك المحادثة بشكل كامل.

خلال القائمة الرئيسية للتغريدات، بإمكانك الوصول لقائمة الأوامر السريعة وذلك عبر الضغط على روابط معينة في التغريدات لتظهر لك إمكانية إرسالها إلى قائمة القراءة أو نسخ التغريدة وما شابه. بإمكانك أيضاً الوصول لقائمة الأوامر السريعة الخاصة بالحسابات وذلك بالضغط على صور الحسابات لتظهر لك إمكانية إرسال تغريدة عامة مع اسم الحساب وأيضاً إمكانية الإصمات وإلغاء المتابعة اذا أردت.

طبعاً بإمكانك الوصول إلى كل هذه الخصائص عبر الضغط على التغريدة المطلوبة لتظهر لك خيارات إعادة التغريد والرد وأيضاً الحصول على نفس الأوامر الموجودة في قائمة الأوامر السريعة الموضحة بالأعلى.

لمن يستخدم أكثر من حساب، بإمكانك الضغط مطولاً على زر إعادة التغريد ليمكنك من عمل إعادة تغريد من حساب أخر “في حال كنت تتطلع من حساب لا تريد عمل إعادة تغريد منه” وهذا الأمر موجود من النسخ السابقة لتويت بوت.

أخر تبويبتين في القائمة الرئيسية هي قابلة للتخصيص بحيث بإمكانك الإختيار بأن تكون تبويبة خاصة بالبحث في تويتر أو تبويبة خاصة بالقوائم للحساب أو لفلاتر الإصمات أو تبويبة خاصة لعرض إعادات التغريد او عرض التفضيلات الخاصة بك. في حال كان لديك اكثر من حساب، التطبيق سيحفظ الترتيب الخاص بالتبويبات لكل حساب على حده.

Tweetbot

عرض الحساب الشخصي في Tweetbot حصل على تغيير جذري بالتصميم وهنا نرى مزيج الألوان ما بين تدرجات الرمادي مع اللون الأبيض الذي تم إعتماده للقائمة الرئيسية للتغريدات. لا زال بإمكانك النقر على الخلفية لرؤيتها بشكل كامل، أو سحب الحساب الشخصي للأسفل لرؤية الخلفية بشكل صغير وبدون الكلمات الخاصة بالنبذة التعريفية.

الميزة الجديدة الموجودة في عرض الحساب الشخصي هي أخر الصور التي قام بطرحها المستخدم، فبإمكانك عرض كل صوره على حدة ولكن لا توجد خاصية التنقل من صوره إلى أخرى للأسف.

التنقل ما بين الحسابات كما هو موجود في الإصدارات السابقة وهو بالضغط على صورة عرض الحساب في الأعلى ليظهر لك الحسابات الأخرى الموجودة لديك وأيضاً بإمكانك من هنا إضافة حساب جديد أو إستعراض الإعدادات الخاصة بك ان أردت.

قائمة الإعدادات أصبحت أسهل وابسط من السابق والتي تحتوي على خصائص العرض، الصوت، البث المباشر، طريقة الإقتباس وإعدادات المتصفح.

خصائص العرض تحتوي على عرض الأسم الشخصي للحساب أو يوزر الحساب أو كلاهما ان أردت وايضاً يستعرض كيفية عرض توقيت التغريدات في القائمة الرئيسية. هنا كان من المفترض أن يكون التحكم بحجم الخط ولكن يبدوا بأن المطورين استغنوا عنها لتكون فقط موجودة في إعدادات الجهاز بشكل كامل بدلاً من توفيرها بداخل التطبيق.

Tweetbot

إعدادات المتصفح أيضاً موجودة والتي تمكنك من إختيار أي متصفح تريد فتح الروابط به ويأتي بشكل افتراضي سفاري وأيضاً إمكانية الإختيار ما بين 1 باسورد او متصفح كروم. ايضاً بإمكانك تعطيل خاصية فتح الروابط بداخل Tweetbot بحيث يتم فتحها بشكل مباشر في المتصفح.

إعدادات الحساب الخاص بك والتي تمكنك من إختيار وسائل المشاركة للروابط ورفع الصور والخدمات الخاصة بالحساب نفسه وأيضاً وسيلة المزامنة المفضلة لديك.

اللغة العربية أيضاً موجودة في التطبيق الجديد من تويت بوت وكما كانت في السابق، تعتمد على لغة الجهاز الأساسية وليست من ضمن اعدادات البرنامج.

شركة Tapbots المطورة لبرنامج Tweetbot أطلقت فيديو لإستعراض برنامجها الجديد Tweetbot 3 على نظام iOS 7 

رابط

لتحميل برنامج Tweetbot 3 للآيفون بسعر 2.99 دولار اضغط على الصورة:

app

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

kamagra online pharmacy http://www.topdrugscanadian.com/buy-kamagra-online/