فيديو: لقاء عيسى دشتي في برنامج (صباح الخير ياكويت) بعد حصوله على ميدالية الإمبراطورية البريطانية العظمى @EssaDashti

– الفيديو:

رابط

 ( النهار ) – منحت ملكة المملكة المتحدة اليزابيث الثانية الباحث د. عيسى دشتي ميدالية الإمبراطورية البريطانية لجهوده المتميزة والبارزة في مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والمملكة المتحدة وتوثيقها، حيث يعتبر أول كويتي يحصل عليها. وميدالية الامبراطورية البريطانية تأسست من قبل الملك جورج الخامس في عام 1917 ومنذ ذلك الحين حتى عهد الملكة إليزابيث الثانية كل عاهل بريطاني يمنحها كتكريم وتقدير مستحق للأعمال التي يقوم بها ومن ثم منحه إياها.
وأوضحت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس خلال حفل منح دشتي الميدالية ان ذلك جاء تقديرا لخبرته العريضة في العلاقات البريطانية – الكويتية .
بدوره، أعرب دشتي عن سعادته بتكريم الملكة إليزابيث الثانية له وتقليده ميدالية الإمبراطورية البريطانية (B.E.M) للاستحقاق بجدارة، معتبرا ان هذا التكريم يحمله مسؤولية أكبر للعمل بجد واجتهاد أكثر لإبراز أهم المحطات التاريخية في هذه العلاقات والعمل والتفكير في كيفية تطويرها والحفاظ عليها وتوثيقها بكل الطرق ونشر المعلومات للمجتمع ليتعرف أكثر على عمقها وأهميتها . وأضاف: «ما جذبني لإبراز وتوثيق ودعم هذه العلاقات هي جمالها وصدقها وانسيابيتها وتنوعها وغناها، والتي عملت الأسرة الحاكمة في الكويت والأسرة المالكة في بريطانيا وحكومات وشعوب البلدين بكل إخلاص على دعمها و الحفاظ عليها جيلا بعد جيل بجميع الطرق لتظهر بهذه الصورة الجميلة اليوم التي يحتذى بها والتي نفتخر بها».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap cialis soft http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/