المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) تختار الشاعر الكويتي مشعل الزعبي عضواً في لجنة تحكيم جائزة شاعر الرسول ﷺ في نسختها الخامسة

 

اختارت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الشاعر الكويتي مشعل الزعبي عضوًا في لجنة تحكيم جائزة شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في نسختها الخامسة، ويأتي هذا الاختيار تمهيدًا لبدء التصفيات النهائية المقرر انطلاقها نهاية شهر أكتوبر الجاري في الدوحة.

وقال الشاعر مشعل الزعبي أن هذا الاختيار دليل على ثقة المؤسسات الدولية بالطاقات الكويتية في جميع المجالات لا سيما الثقافية، خصوصًا أن هذه الجائزة تختلف عن غيرها من الجوائز فهي تحمل اسم النبي الكريم وتشرف عليها (كتارا) التي تعتبر من أكبر المؤسسات الثقافية في العالم.

وأوضح الزعبي أن الجائزة تشتمل على فئتين وهما الشعر الفصيح والشعر النبطي، ويبلغ إجمالي قيمة الجائزة 4.2 ملايين ريال قطري (1.1 مليون دولار) في فئتيها، بالإضافة إلى إصدار دواوين شعرية مطبوعة ومسموعة لأفضل الشعراء المشاركين.

وأضاف أن الجائزة تهدف إلى تعميق حب الرسول وإبراز قيم الإسلام السمحة وربط الشباب بالحضارة الإسلامية والهوية العربية.

يذكر أن الشاعر مشعل الزعبي من شعراء الكويت البارزين في مجال الشعر الفصيح والشعبي وله عدة مؤلفات ودواوين شعرية، كما تم اختياره في عام 2017 ممثلًا للعالم العربي لدى الأكاديمية الدولية للشعر في إيطاليا.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy cialis professional online https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/