فيديو: النائب حمد المطر يطالب بالشفافية والعدالة في اختيار الخبراء بوزارة العدل

طالب النائب د.حمد المطر بضرورة وجود شفافية وعدالة في تعيينات الخبراء بوزراة العدل، مشيراً إلى أن هناك احباطا كبيرا بين الشباب الخريجين خاصة المتفوقين منهم بسبب عدم اختيارهم في اختبارات الخبراء.

وأضاف المطر في تصريح صحفي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الإعلان الثالث للتوظيف في الإدارة العامة للخبراء سبب مشاكل كثيرة وتظلمات وظلم نتيجة وجود خلل في التقييم والاختيار.

وكشف المطر أن هناك حالات كثيرة من خريجي جامعة الكويت ويعتبرون الأوائل علي الدفعات ولديهم سبع سنوات خبرة ويحملون درجة الماجستير ولم يتم قبولهم، مستشهداً بحالة دكتور يحمل شهادة دكتوراة ويعمل في مؤسسة التأمينات وصل مجموع درجاته إلى ٦٩ درجة فقط من أصل ٧٠ درجة مطلوبة للنجاح.

وطالب المطر رئيس الوزراء بإعادة النظر في النسبة المحددة للمقابلة الشخصية التي تصل إلى ٥٠٪؜ من الدرجة المحددة للقبول، مؤكدا ضرورة إنصاف المتفوقين والمتفوقات وأن تكون هناك شفافية في إعلان القبول بعد المقابلة الشخصية مباشرة أسوة بالقطاع النفطي.

وبين المطر أنه إذا استمر هذا الخلل فسيترتب عليه محاسبة سياسية، مشيرا إلى الصلاحيات المطلقة غير المسبوقة التي منحت لوكيل وزارة العدل التي أدت إلى هذا الظلم .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap soft cialis https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/