فيديو: النائب سعدون حماد يطالب بإنصاف المتقدمين لإدارة الخبراء وألا تتعدى نسبة المقابلة الشخصية عن 5%

طالب النائب سعدون حماد وزير العدل عبدالله الرومي بإنصاف المتضررين من إعلان نتائج الخبراء 2019 المتقدمين للإدارة العامة للخبراء بسبب ما أسماه بالتوزيع الظالم للدرجات، وخفض نسبة المقابلات الشخصية لهم ورفع نسبة الاختيار للمتقدمين وقبولهم، مبيناً أنه سوف يقابل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لطرح وجهة نظره من أجل انصافهم.

واعتبر حماد في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن لجنة إدارة الخبراء غير منصفة ولم تحقق العدالة بين المتقدمين ما نتج عنه استياء كبير بين المتقدمين.

وأوضح أنه وفقاً لهذا التوزيع الظالم للدرجات تمثل الشهادة العلمية 10% فقط ونتيجة الاختبار 40% فيما تمثل المقابلة الشخصية التي لم تتجاوز الخمس دقائق 50%.

ورأى أنه من المفترض أن تكون نسبة الشهادة العلمية ونتيجة الاختبار ٩٥٪ والمقابلة الشخصية لا تتعدى الـ ٥٪ أسوة بالقطاع النفطي.

وطالب حماد وزير العدل عبدالله الرومي بضرورة تصحيح الخطأ والنظر إلى مستقبل المتقدمين للإدارة العامة للخبراء وإنصافهم وتحقيق العدالة بين جميع المتقدمين.

واعتبر أن لجنة الخبراء غير منصفة، مستشهداً بأحد المهندسين بأنه حاصل على بكالوريوس وماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة كانساس الأمريكية ومعدله ٣.٩٣ وحاصل على المركز الأول كأفضل بحث علمي في الهندسة المعمارية من بين ٥٠٠ باحث من ضمن ٥٤ دولة مشاركة في باريس.

وأضاف أن هذا المهندس حاصل أيضاً على جائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر أمريكا الشمالية الدولي من بين ٦٠٠ باحث يمثلون ٦٢ دولة مشاركة على مستوى العالم في مجال الهندسة المعمارية في واشنطن وحاصل على المركز الثاني كأفضل مشارك في المؤتمر ممثلا عن الكويت.

ولفت حماد إلى أن هذا المهندس تم اختياره سفيرا للقادة الشباب من بين ٥٥ ألف شاب وشابة من بين١٩٠ دولة من قبل منظمه “عالم شباب واحد” لكي يشارك في القمة العالمية للشباب في قصر ويست ويلستر والبرلمان البريطاني لتمثيل الكويت والعرب في هذه القمة بمشاركة العديد من رؤساء وقاده دول العالم.

وأكد حماد أنه على الرغم من ذلك ألا أن هذا المهندس لم يتم قبوله من لجنة الخبراء في الكويت، رغم حصوله على درجة الماجستير بامتياز وتكريمه في أمريكا وبريطانيا كما كرمه مكتب سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد -طيب الله ثراه- .

ودعا حماد وزير العدل إلى تخفيض نسبة المقابلة الشخصية إلى ٥٪ وزيادة نسبة الشهادة العلمية ونتيجة الاختبار إلى ٩٥٪ ليصبح مثل القطاع النفطي الذي أنصفهم وزير النفط محمد الفارس، موجهاً الشكر لوزير النفط على قبول جميع المتقدمين.

ولفت حماد إلى انه سوف يقابل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لطرح وجهة نظره من أجل انصاف المتقدمين لإدارة الخبراء.

وبين حماد أن نسبة النجاح في اختبارات دورة الخبراء الماضية كانت ٥٠٪ وفِي هذه الدورة بلغت نسبة النجاح ٦٠٪ ، وأن الإدارة أرسلت رسائل تهنئة إلى المتقدمين الذين اجتازوا ٦٠٪، لافتاً إلى أنه وبعد إعلان النتائج النهائية تم رفع النسبة الي ٧٠٪ .

ورأى أن هذا الوضع خاطئ ويدل على أن هناك متقدمين تم قبولهم وبعد ذلك تم رفع النسبة إلى٧٠٪، مطالباً بقبول جميع الذين تم إرسال رسائل تهنئة لهم، وإلى من تنطبق عليهم الشروط فوراً.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

kamagra 100 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-kamagra-online/