فيديو: فقدان السيطرة على 3 سفن في خليج عمان

نقلت وسائل إعلام عن بيانات بحرية بريطانية أن ناقلة نفطية ترفع علم سنغافورة تعرضت لحادث «غير معروف» في خليج عمان، وخروج 3 سفن عن السيطرة، فيما قالت هيئة العمليات البحرية البريطانية إن الواقعة حادث خطف محتمل.

وذكر موقع عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة (يو.كيه.إم.تي.أو)، اليوم الثلاثاء، أنه علم بوقوع «حادثة» ليس لها علاقة بالقرصنة قبالة ساحل الفجيرة.

ويوصي التحذير، الذي استند إلى مصدر من طرف ثالث، السفن بتوخي الحذر الشديد في المنطقة التي تقع على بعد نحو 61 ميلا بحريا شرقي الفجيرة.

وأبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن خطف محتمل لسفينة قبالة ساحل الإمارات.

وقالت وسائل إعلام بريطانية نقلا عن مصادر إن ناقلة الإسمنت «Asphalt Princess» تعرضت للاختطاف.

وأضافت ان اشتباه بمسؤولية مليشيات إيرانية بخطف ناقلة الأسمنت «Asphalt Princess».

مثيرة للريبة

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن التقارير التي أفادت بوقوع حوادث أمنية لعدد من السفن قرب ساحل الإمارات اليوم الثلاثاء «مثيرة للريبة» وحذرت من أي محاولة لخلق «أجواء زائفة» مناهضة لطهران.

ونقل الموقع الإلكتروني للوزارة عن سعيد خطيب زادة الناطق باسم الخارجية قوله «التقارير المتعلقة بوقوع حوادث أمنية متتالية للسفن في الخليج الفارسي وخليج عُمان مثيرة للريبة تماما».

وأضاف الموقع «حذر (خطيب زادة) من أي جهود لخلق أجواء زائفة لأغراض سياسية خاصة».

وقالت إيران، يوم الاثنين، إنها سترد على أي تهديد لأمنها بعد أن اتهمتها الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بالمسؤولية عن هجوم على ناقلة تديرها إسرائيل قبالة ساحل عُمان.

ونفت إيران مسؤوليتها عن الهجوم.

واشنطن: الرد قادم

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها على علم بتقارير عن حادثة بحرية في خليج عمان، وإنها ستواصل تبادل المعلومات والتنسيق مع الشركاء في في شأن واقعة خليج عمان.

واضافت أنه «من السابق لأوانه إصدار حكم على حادث خليج عُمان»، مؤكدة أن «الرد المتناسب على هجوم الناقلة ميرسير ستريت قادم وأن أميركا تتشاور مع الحكومات في المنطقة في شأن الرد».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/