فيديو: لقاء د.ضاري عادل الحويل في برنامج #بعد_السادسة عن مؤتمر الأمن السيبراني و المرونة

– الفيديو:

رابط

 

الجريدة – نظم قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت مؤتمر الأمن السيبراني وأمن المعلومات تحت شعار “الأمن السيبراني والمرونة” مؤخرا، برعاية مدير الجامعة بالإنابة د. بدر البديوي، وبالتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، وسفارة الولايات المتحدة في الكويت، عبر فعالية افتراضية من خلال منصة “مايكروسوفت تيمز”.

وقال عضو مجلس ادارة الهيئة وممثلها في المؤتمر وليد القلاف، إن “المؤتمر تطرق إلى عدة جوانب تهم المصلحة العامة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لدولة الكويت، وهي القدرة على الاستعداد للهجمات السبرانية، والاستجابة لها، وسرعة التعافي منها”.

واشار القلاف إلى أن تدابير الأمن السيبراني التقليدية أظهرت انها لم تعد كافية لحماية المؤسسات من موجة الهجمات المستمرة في السنوات القليلة الماضية، لافتا إلى “أن نسبة 31 في المئة من المؤسسات عانت فقدان البيانات بسبب الافتقار إلى استعداد المرونة، وفقًا لتقرير حالة أمان البريد الإلكتروني لعام 2020 الصادر عن Mimecast”.

وتابع القلاف، أن الهيئة تجري تقييما شاملا لمستوى الأمن السيبراني في دولة الكويت بشكل دوري على جميع المستويات، وتحديد حجم الفجوة للوصول للمستوى المنشود.

وتخلل المؤتمر عدة ندوات، تطرقت إلى الإرهاب السيبراني، والمرونة في ساحة المعركة الرقمية، والتحول الرقمي للطيران، وتحديات الأمن السيبراني، ومستقبل الصناعة، وبناء المعرفة والقدرات في مجال الأمن السيبراني بالكويت.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy soft cialis online https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-soft-online/